Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفنان محمد رمضان يثير الجدل بصورة مع مطرب إسرائيلي

نجم "البرنس" أنكر معرفته بالشاب فانتشرت صور أخرى مع ممثل ولاعب كرة إسرائيليين

الصورة التي أثارت الجدل وتجمع بين محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي (الحساب الرسمي للفنان حمد المزروعي على تويتر)

صورة واحدة بين النجم المصري محمد رمضان، الشهير بـ"الأسطورة"، و"نمبر ون" مع المطرب الإسرائيلي، عومير آدم، كانت سبباً في اشتعال أزمة كبيرة على مدار الساعات الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بين الجمهور العربي، والمصري خاصة؛ إذ هوجم رمضان بشراسة بسبب تلك الصورة التي قام بنشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي على صفحته الرسمية بـ"تويتر" قائلاً "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا".

وفور انتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض رمضان للانتقاد الشديد، فقام الإعلامي الإماراتي بحذف الصورة، لكن القصة تفاعلت بشكل أكبر عندما نشر المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الصورة وعلق بقوله "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي المتألق عومير آدم في دبي"، قبل أن يحتفي الإعلام الإسرائيلي الناطق بالعربية بالخطوة، ليؤجج مزيداً من الجدل حول الفنان المصري.

أزمات أخرى

لم تكن هذه هي الأزمة الوحيدة لرمضان، حيث انتشرت له صورة أخرى تجمعه بلاعب كرة إسرائيلي يدعى ضياء سبع، ثم صورة ثالثة مع ممثل إسرائيلي يدعى إياد تسا.

وبينما هاجم كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي محمد رمضان، ردت آراء أخرى في صفحة إسرائيل بالعربية على الهجوم، واستنكرت الحملة، خاصة إذا كانت سياسات العالم العربي تتجه نحو السلام والمعاهدات، وأنه من الطبيعي أن يكون الفن ضمن منظومات السلام، بل أولها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الهجوم على رمضان أكدت مصادر من داخل نقابة الممثلين المصرية أنه في حالة ثبوت صحة تلك الصور على رمضان قد تكون العقوبة أن يتم شطبه.

رمضان ينفي

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في تصريحات خاصة إنه حاول منذ بداية الأزمة الاتصال برمضان، لكن بسبب سفره خارج مصر كان من الصعب العثور عليه لسماع رده، لكن بعدها بساعات رد رمضان، وأقسم أنه لا يعرف من هو المطرب الإسرائيلي، أو غيره، فهو يقبل أن يلتقط أي معجب معه صورة تذكارية، خاصة أنه ضيف في بلد عربي، ولا يعرف الجنسيات التي تقوم بالتصوير معه.

وقال زكي إنه فور عودة رمضان إلى مصر سيتم التواصل معه مجدداً حتى يُصدِر بياناً حاسماً يشرح فيه موقفه الرسمي من تلك المشكلة.

لا يهمني اسمك ولا لونك

وبينما كان زكي يدافع عن رمضان لسماع رده، قام رمضان بنشر أكثر من منشور على صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور "إنستغرام"، وقال "لا يهمني اسمك، ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو ملوش عنوان".

وقد أثار هذا المنشور الجدل مجدداً، خاصة أنه يؤكد عدم اهتمام رمضان بجنسية الشخص الذي قام بالتصوير معه مهما كانت جنسيته، وبعد هجوم شرس جديد حذف رمضان هذا المنشور، وقام بنشر فيديو جديد له وهو في مطار دبي مع عشرات من المعجبين، وكتب معلقاً "مفيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه، قال تعالى (لكم دينكم ولي دين)".

وتصدر تريند محمد رمضان موقع "تويتر" في مصر طوال الساعات الماضية بسبب هذه الصورة وتفاعل القصة بين الجمهور.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة