مطاردات ومعارك وانتقام... 6 نجوم يتنافسون على الأكشن في دراما رمضان

السقا تاجر مخدرات يواجه الشرطة... ومحمد إمام وياسر جلال مصارعان... ورمضان يدخل بـ"الزلزال"

محمد عادل إمام يعود بمسلسل أكشن مستوحى من اسم الملاكم الشهير هولك هوغان. (الحساب الرسمي على فيسبوك)

رغم تنوّع الموضوعات، التي تطرحها دراما رمضان، فإن الأكشن يتصدر المشهد الدرامي، إذ يدخل عددٌ كبيرٌ من النجوم ماراثون دراما رمضان من بوابة الأكشن، نظراً إلى ما يتمتع به من جماهيرية كبيرة، وما يحققه من نسب مشاهدة عالية، تجعل أغلب النجوم يبحثون عنه. نجوم أكشن دراما رمضان نستعرضهم في التقرير التالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

السقا... عودة بعد الغياب

يعود أحمد السقا، بعد غياب عامين عن الدراما، منذ آخر مسلسلاته "الحصان الأسود"، بمسلسل جديد بعنوان "ولد الغلابة". يعتمد فيه على الأكشن.

يدور المسلسل حول مدرس تاريخ من صعيد مصر يتعرض لظروف خاصة، ويتورط في جريمة، ويُسجن ظلماً، وفي أثناء هذه الفترة يتعرف إلى شخصيَّة تاجر مخدرات شهير يعرض عليه مساعدته لإثبات براءته من الجريمة مقابل أن يساعده في تجارته، ويوافق السقا، ويخرج على هذا الأساس من السجن، لكن تاجر المخدرات يتعرض لحادث اغتيال، ويضطر السقا إلى تولي مهمة تجارة المخدرات، ويصبح الرجل الأول، مما يضعه في مواجهات مستمرة مع الشرطة والعصابات المنافسة له.

المسلسل يشارك في بطولته محمد ممدوح، ومي عمر، وإنجي المقدم، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

كرارة... أكشن خارج الميري

يواصل أمير كرارة، أو الضابط سليم الأنصاري، رحلته في مطاردة الخارجين عن القانون في الجزء الثالث من "كلبش". تدور الأحداث الجديدة بعد أن يستقيل الأنصاري من عمله الميري، ويتجه إلى تأسيس شركة أمن، ومن خلالها يتعرض لكثير من المجرمين، ويضطر إلى الدخول في مطاردات ومعارك ضخمة.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وهما نفس فريق عمل الجزأين السابقين، وانضم أبطالٌ جددٌ للمشاركة في الجزء الثالث، نحو هشام سليم، هيدي كرم، وأحمد عبد العزيز، وأحمد العوضي، وأميرة العايدي.

ياسر جلال يصارع كرم جبر

يواصل ياسر جلال تقديم مسلسلات الأكشن هذا العام بمسلسل "لمس أكتاف"، الذي يشاركه بطولته المصارع الشهير كرم جبر. تدور الأحداث، التي يغلب عليها الأكشن والرياضة، حول صديقين يحترفان المصارعة الرومانيَّة، ويحلمان بالاحتراف خارج مصر، ورغم صداقتهما القوية فإن الظروف تضعهما في مأزق، إذ يضطران للوقوف متنافسين في إحدى المباريات، ويكسب جلال المباراة، لكن بعد أن يتسبب من دون قصد في إصابة صديقه بعاهة مستديمة يترك على أثرها الرياضة، ويعتزل المصارعة.

خضع ياسر جلال لتدريبات رياضيَّة مكثفة، حتى تمكَّن من لعب المصارعة بشكل احترافي، ينافس مستوى المصارع الحقيقي كرم جبر، الذي يقف خصماً له في أحداث العمل.

المسلسل تأليف هاني سرحان، ويشارك في البطولة فتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع، ومحمد عز، ودنيا عبد العزيز، وإخراج حسين المنباوي.

مصطفى شعبان... ملاكم أبو جبل

أمَّا الفنان مصطفى شعبان، فيدخل حلبة الأكشن بمسلسل "أبو جبل"، ويقوم بدور زعيم عائلة أبو جبل، تلك العائلة التي تواجه صراعات كبيرة مع عائلات أخرى، وهو ما يضع عبئا على شعبان لمواجهة الصراعات، التي تتطلب "مطاردات وأكشن".

المسلسل يشارك في بطولته مع مصطفى شعبان عددٌ كبيرٌ من النجوم، منهم نجلاء بدر، ودياب، ومحمد لطفي، وحسن حسني، ومحمود الجندي، وعايدة رياض، وآيتن عامر، ومريم حسن، ورشا بن معاوية، وعائشة بن أحمد، ومحمود البزاوي، ومن إخراج أحمد صالح، وتأليف محمد سيد بشير.

محمد إمام... هوغان

أمَّا الفنان محمد إمام فاختار مسلسلاً يحمل الأكشن والعنف في عنوانه، وهو مسلسل "هوغان" المستوحى من اسم الملاكم الشهير هولك هوغان، أشهر ملاكمي العصر الحديث، ويجسِّد إمام من خلال العمل شخصية شاب فقير يعيش في منطقة شعبيّة، ويمارس الرياضات العنيفة، ويتميز بقدرات غير عادية وخارقة، مثل أكل الزجاج، وثني العملات بفمه، وجر السيارات بأسنانه، وتدرَّب إمام فترة كبيرة، حتى بنى عضلات متقاربة من عضلات هوغان، وتشمل الأحداث مشاهد أكشن ورياضة عنيفة ومنافسات بين محمد إمام ومصارعين حقيقيين.

يشارك في بطولة "هوغان" كريم محمود عبد العزيز، وصلاح عبد الله وعبير صبري، ورياض الخولي، وأوس أوس، وأسماء أبو اليزيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

محمد رمضان ينتقم

يدخل محمد رمضان السباق بمسلسله الجديد "زلزال"، الذي يعتمد على الحركة والانتقام والإثارة والمطاردات أيضاً. يجسد رمضان شخصيتين في المسلسل: الأب والابن، ويموت الأب في زلزال القاهرة 1992، ويسلب أحد الأشخاص حقوقه ومنزله، وينتقم محمد رمضان منه للحصول على حق والده، واسترداد منزله.

المسلسل تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر، وبطولة ماجد المصري، وحلا شيحة، ونسرين أمين.

المزيد من