Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القبض على مراهق أميركي حاول قتل بايدن

بحث الشاب عن عنوان منزل المرشح الديمقراطي و"نفذ الإعدام" رسالة كشفت مقصده

كشف المتهم أنه لديه اهتمامات بحوادث إرهاب وإطلاق نار جماعي (رويترز)

في واقعة لم تُفسر أسبابها حتى الآن، أجرى مراهق أميركي، (19 عاماً)، عمليات بحث على الإنترنت، ترتبط بمحاولة قتل المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن. حسبما كشفت وثائق محكمة أميركية.

وسبق أن اعتُقل ألكسندر هيليل تريسمان لامتلاكه شاحنة صغيرة محملة بالأسلحة، واتُهم بحيازة مواد إباحية متعلقة بالأطفال. وألقي القبض عليه في مايو (أيار)، بعد أن أفضت عملية تفتيش لشاحنة فورد بيضاء صغيرة متروكة في مدينة كانابوليس بولاية كارولينا الشمالية، إلى العثور على مجموعة أسلحة داخلها، بما في ذلك بندقية شبه آلية ومواد متفجرة.

كما عثرت الشرطة أيضاً على كتب حول صنع القنابل و509 آلاف دولار ورسومات لشعارات نازية وطائرات تصطدم بالمباني، وفقاً لملف قضائي تسلمته محكمة بكارولينا الشمالية في السادس من أكتوبر (تشرين الأول).

ويُعتقد أن المبلغ الذي عثر عليه يعود إلى ميراث خاص بتريسمان، وفق مسؤولين.

وبعد اعتقاله فحص مكتب التحقيقات الفيدرالي هاتفه وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به، ووجد 1248 مقطع فيديو و672 صورة لمحتوى إباحي لأطفال، وفقاً لمدّعين فيدراليين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما توصل محققو فرقة مكافحة الإرهاب إلى أن تريسمان نشر في 15 أبريل (نيسان) دعابة على موقع "آي فاني"، مرفقة بعبارة "هل يجب أن أقتل جو بايدن"؟. وبين مارس (آذار) ومايو عمد الشاب إلى إجراء عمليات بحث على الإنترنت للحصول على معلومات حول عنوان منزل بايدن وقوانين السلاح في الولاية ونظارات الرؤية الليلية.

واشترى تريسمان في نيو هامبشر بندقية نصف آلية، وقصد مطعماً للوجبات السريعة يبعد أربعة أميال من منزل المرشح الديمقراطي، وكتب مذكرة تنتهي بجملة "نفذ الإعدام"، بحسب شهادات ضباط في المحكمة نشرها موقع "ديلي بيست" للمرة الأولى أمس الخميس.

وبعد اعتقاله "كشف المتهم أنه لديه اهتمامات بحوادث إرهاب وإطلاق نار جماعي"، وأنه تنقّل في أنحاء البلاد لشراء مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية، وفق وثائق القضية.

ووجهت هيئة محلفين فيدرالية اتهامات إلى تريسمان، لحيازته مواد إباحية متعلقة بالأطفال، لكن لا سجل إجرامياً سابقاً لديه. وذكرت شبكة "آي بي سي نيوز" أنه لم يتضح حتى الآن سبب اتهام الشاب فقط بحيازة مواد إباحية للأطفال.

المزيد من الأخبار