Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن: إيران وروسيا حصلتا على معلومات تتعلق بسجلات الناخبين الأميركيين

قال ديموقراطيون إنهم تلقوا رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني تأمرهم بالتصويت لصالح ترمب

جون راتكليف يقول إن روسيا وإيران "اتخذتا إجراءات محددة للتأثير على الرأي العام في ما يتعلق بانتخاباتنا" (أ ب)

أعلن مدير "الاستخبارات الوطنية" الأميركية جون راتكليف أن روسيا وإيران حصلتا على معلومات تتعلق بسجلات الناخبين في الولايات المتحدة، وباشرتا إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام الأميركي في انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال راتكليف في مؤتمر صحافي، إن "إيران على وجه التحديد أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتحدة رسائل (مخادعة) تهدف إلى ترهيب الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس ترمب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إجراءات محددة

وأوضح مدير الاستخبارات الوطنية أن روسيا وإيران "اتخذتا إجراءات محددة للتأثير على الرأي العام في ما يتعلق بانتخاباتنا"، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية الأميركية خلصت إلى أن "معلومات متعلقة بالقوائم الانتخابية حصلت عليها إيران، وبشكل منفصل، روسيا".

وأضاف، "هذه البيانات يمكن أن تستخدمها جهات أجنبية لمحاولة تزويد ناخبين مسجلين بمعلومات كاذبة أملاً منها ببث الفوضى والارتباك وتقويض الثقة بالديموقراطية الأميركية".

رسائل تهديد

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قال ناخبون ديموقراطيون، إنهم تلقوا رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني موجهة إليهم شخصياً ومرسلة باسم جماعة "براود بويز" اليمينية المتطرفة تأمرهم بالتصويت لصالح الرئيس دونالد ترمب في الانتخابات.

ولم يوضح راتكليف ولا مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" كريستوفر راي الذي وقف إلى جانبه خلال المؤتمر الصحافي، كيف حصلت روسيا وإيران على هذه البيانات، كما لم يشرحا كيف تعتزم موسكو الاستفادة منها.

وشدد راي من جهته على أن النظام الانتخابي الأميركي سيظل آمناً و"صلباً".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات