Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتفليكس تعرض صور فيلم أنجزه شادويك بوسمان قبل وفاته

تسليط الضوء على التوتر العرقي في الولايات المتحدة

شادويك بوسمان (أ ف ب)

لا تزال موهبة الفتى الأسمر شادويك بوسمان تشع، مستحوذة على اهتمام متابعي الفن السابع، حتى بعد وفاته أخيراً بعد صراع مع سرطان القولون.

مشاريعه الفنية تبصر النور واحداً تلو الآخر، ومنها الفيلم الجديد، "Ma Rainey's Black Bottom" الذي انهى تصويره قبيل وفاته، وكشفت نتفليكس عن الصور الأولى منه في إطار الخطة الترويجية له.

عازف البوق في شيكاغو

عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت المنصة عن أجواء الفيلم الذي تدور في عشرينيات القرن الماضي في شيكاغو، ويقدّم فيه شادويك دور عازف بوق في فرقة ما ريني مغنية البلوز التي تلعب دورها فيولا ديفيس.

بدت الصور مشجعة للجمهور، إذ توالت التعليقات التي تشيد به، وأبدى متابعون تشوقهم لمعرفة الأحداث، التي تدور في عام 1927 حول مغنية سمراء ناجحة تحاول التخلص من سيطرة إدارة إنتاج من ذوي العرق الأبيض، وسط توترات عرقية كانت تسيطر على المجتمع في الولايات المتحدة تلك الفترة، ويحاول البطل ليفي أن تكون له الكلمة العليا أيضاً في مسيرة "ما ريني".

 

التوتر العرقي يسيطر

الفيلم مأخوذ عن مسرحية بالاسم ذاته للكاتب الأميركي الراحل أوغست ويلسون عرضت عام 1982، في حين كتب السيناريو والحوار روبن سانتياغو هدسون، وأخرجه جورج سي. وولف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب تصريحات إعلامية، أكد صناع الفيلم أن كواليسه اتسمت بالمثالية في ما يتعلق بتعامل الراحل شادويك بوسمان مع الجميع، وأشادوا بأدائه الاستثنائي دور ليفي. ومن المقرر أن ينطلق العرض على نتفليكس في 18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري، التي باتت أجندتها على منصة البث الإلكترونية العالمية عامرة بأعمال جديدة على الدوام، في ظل انتشار كورونا واضطرار دور السينما إلى إغلاق أبوابها جزئياً وفي بعض البلدان بشكل كامل.

أعمال جديدة لشادويك بوسمان

أخفى شادويك بوسمان (1976 – 2020) إصابته بمرض سرطان القولون أربع سنوات عانى فيها بصمت ولم يكشف عنه لأقرب المقربين منه، بخاصة أنه اكتشفه في مرحلة متقدمة، كما كان أخفى خبر زواجه رسمياً من المغنية تايلور سيمون ليدوارد.

وعلى الرغم من أزمات الممثل المرضية، إلا أنه كان غزير الإنتاج مقاوماً آلامه، فصوّر مثلاً فيلمه الشهير "Black Panther" أو "الفهد الأسود" في ذروة معاناته من المضاعفات، كما صنع أعمالاً عدة قبيل رحيله بينها" Yasuke و What If" كما عرض له قبيل أسابيع قليلة من وفاته فيلم "Da 5 Bloods".

المزيد من فنون