Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"مايكروسوفت وورد" يدون مكالماتك واجتماعاتك

أضافت الشركة أيضاً وظائف تدقيق إملائي آلي خاصة بالصياغة والرموز

 يصطفون خارج متجر "مايكروسوفت" قبل افتتاحه في لندن بإنجلترا في 11 يوليو 2019 (غيتي)

أطلقت "مايكروسوفت"، شركة التكنولوجيا العملاقة، "ترانسكرايب إن وورد" Transcribe in Word، خاصية جديدة تمنح المستخدمين خمس ساعات مجانية شهرياً من نقل الكلام المحكي إلى نصوص مكتوبة.

سيكون في مقدور المستخدمين تسجيل المحادثات مباشرة في نسخة الويب من برنامج "وورد"، علماً إنه في الوقت الحالي لا تتوفّر سوى النسخة على شبكة الإنترنت.

وتقول الشركة إنها ستدعم نظامي التشغيل "ويندوز"Windows  و"ماك أو إس" macOS  بالميزة نفسها في وقت لاحق، بالإضافة إلى تطبيقاتها المتوفّرة لمستخدمي نظامي التشغيل "أي أو إس" و"أندرويد".

ويستطيع "ترانسكرايب" أن يتعرّف إلى المتحدثين المختلفين (في التسجيل نفسه) ويفصل كلاً منهم على حدة تلقائياً، وسيتيح للمستخدمين إمكانية إدخال تعديلات تحريرية على النص المنسوخ بعد تجهيزه بغية التخلّص من الأخطاء.

ويتولّى "ترانسكرايب" تسجيل الصوت من حاسوبك، ما يعني أنّ باستطاعة المستخدمين تسجيل الاجتماعات والمكالمات الصوتية ومقاطع الفيديو التي يجري تشغيلها عبر أداة إخراج الصوت الخاصة بجهازهم.

وفضلاً عن تسجيل الصوت عبر التطبيق نفسه، يمكن للمستخدمين أيضاً تحميل أيّ ملفات صوتية قاموا بتسجيلها عبر استعمال تطبيقات أخرى، المحفوظة في ملفات صوتية شائعة الاستخدام من بينها، "إم بي 3" و"واف" و"إم 4 أي" و"إم بي 4". ولكن مع ذلك، ينبغي أن لا يتعدى حجم الملف 200 ميغابايت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوقت الحالي، خاصية النسخ الصوتي الجديدة ليست متاحة إلا أمام مشتركي "أوفيس 365"، وتغطي 300 دقيقة (أي خمس ساعات) شهرياً كحدّ أقصى، من ملفات صوتية محمّلة في الإمكان تحويلها إلى نص مكتوب.

جدير بالذكر أنّ ثمة خدمات أخرى، من بينها "أوتير دوت أي آي"Otter.ai ، تقدّم 600 دقيقة من النسخ الصوتي في الشهر.

وأضافت "مايكروسوفت" أيضاً ميزات جديدة خاصة بالتدقيق الإملائي إلى منتجاتها الذكية، ما يفسح المجال أمام المستخدمين لمراقبة الصياغة الخاصة بالنص المنقول وتحريره على نحو أفضل.

عبر الحاسوب والهاتف الخليوي كلاهما، بات في إمكان المستخدمين اليوم قول مثلاً "إبدأ بقائمة" start list أو "اكتب الجملة الأخيرة بالخط العريض" bold last sentence  كي يُصار إلى تنفيذ هذين العملين. كذلك يمكنهم كتابة رموز لا تُستعمل كثيراً، من بينها "علامة العطف" (&) و"علامة النسبة المئوية" (%)، بالإضافة إلى رموز "الإيموجي" التعبيرية.

ذكرت الشركة في تعليقها على الخاصية الجديدة، "أسسنا الأوامر التي اعتمدناها بناء على الطريقة التي يتحدّث بها الناس بشكل طبيعي، كي يكون في مقدورك تسجيل أفكارك بسهولة. هكذا، فإنّ قول أشياء من قبيل "نقطة نقطة نقطة" (dot dot dot) عندما تغيب عن بالك "علامة الحذف" (أو الاختصار) يفي بالغرض نفسه".

© The Independent

المزيد من تكنولوجيا