Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوروسيا دورتموند يضم جود بيلينغهام نجم برمنغهام سيتي البالغ 17 عاما

كان لاعب خط الوسط محط أنظار مانشستر يونايتد

جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني، التوقيع مع نجم نادي برمنغهام سيتي الإنجليزي جود بيلينغهام، البالغ من العمر 17 عاماً.

ويُعتقد أن رسوم الصفقة التي لم يُكشف عنها، تبلغ نحو 20 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أنّ دورتموند قال في بيانه إن "الشروط المالية للصفقة لن يُفصح عنها".

وأعلن نادي البوندسليغا الخبر، الاثنين، إذ نشر مقطع فيديو يقدّم فيه لاعبوه التحية للاعب الجديد جود، قبل خروج لاعب خط الوسط إلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

وكان بيلينغهام مرتبطاً بدورتموند لشهور، لكن عُرف أيضاً أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كان راغباً في ضم اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً.

وصعد لاعب الوسط من خلال أكاديمية فريق برمنغهام، قبل أن يصبح أصغر لاعب في الفريق الأول على الإطلاق، عندما ظهر للمرة الأولى في مباراة بدوري البطولة في أغسطس (آب) 2019، وكان عمره 16 عاماً في ذلك الوقت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجّل بيلينغهام، الذي مثّل إنجلترا أيضاً في مستويات تحت 15 سنة و16 سنة و17 سنة، أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة لبرمنغهام هذا الموسم، وسينضم مباشرة إلى الفريق الأول في دورتموند.

وقال المدير الرياضي لفريق دورتموند مايكل زورك، "قرر جود بيلينغهام بكل ثقة مواصلة مسيرته المهنية في بوروسيا دورتموند، وكان الدافع الأساسي وراء قراره هو التوقعات على أرض الملعب التي كنا قادرين على تقديمها إليه".

"لديه إمكانات هائلة، والتي سنستمر في تطويرها معه على مدى السنوات المقبلة، هو يتمتع بالفعل بجودة مذهلة بالكرة ودونها، ولديه عقلية قوية لتمهيد العمل عليها".

"سيعزز جود على الفور فريقنا الأول، لكننا بالتأكيد سنمنحه كل الوقت الذي يحتاج إليه للتكيف مع مستوى أعلى من اللعب".

وسينضم بيلينغهام إلى فريقه الجديد يوم 30 يوليو (تموز)، بينما يستعد للموسم المقبل بدءاً بمعسكر تدريبي مدة أسبوع في باد راغاز بسويسرا. وكما فعل في برمنغهام، سيرتدي بيلينغهام القميص رقم 22 في بوروسيا دورتموند.

وكان دورتموند جزءاً من سباق لقب الدوري الألماني الممتاز هذا الموسم، لكنه في النهاية احتل المركز الثاني، إذ فاز بايرن ميونيخ بكأس الدوري الثامن على التوالي.

© The Independent

المزيد من رياضة