Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليدز يونايتد يتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارة وست بروم من هدرسفيلد

لم يلعب النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2004

ضمن ليدز يونايتد تأهله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فشل وست بروم في الفوز على هدرسفيلد.

وخسر وست بروم، صاحب المركز الثاني، بنتيجة 2-1 من هدرسفيلد، مساء الجمعة، مما ضمن لنادي ليدز متصدر دوري البطولة الإنجليزية Championship ، عدم إنهاء الموسم خارج مراكز التأهل التلقائي.

ليدز، الذي هزم بارنسلي بنتيجة 1-0 مساء الخميس، يجلس على قمة البطولة برصيد 87 نقطة، وله مباراتان متبقيتان.

أما وست بروم، فقد جمع 82 نقطة وتتبقى له مباراة واحدة، بينما حصل برينتفورد صاحب المركز الثالث على 81 نقطة، وله مباراتان متبقيتان.

وتعني ديناميكية المنافسات أن برينتفورد لا يزال بإمكانه أن يحتل المركز الأول، لكن ليدز سيضمن التأهل حتى لو أنهى البطولة في المركز الثاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يلعب ليدز في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2004، وفي عام 2007 دخل النادي في مرحلة وصاية إدارية وهبط إلى الدوري الأول، ثم تأهل إلى دوري البطولة في عام 2010.

وانضم المدير الفني مارسيلو بيلسا في عام 2018، وكاد يقود النادي إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول، لكنه تراجع في وقت متأخر ليحتل المركز الثالث، ثم هُزم من قبل صاحب المركز السادس ديربي كاونتي في مرحلة التصفيات التأهيلية.

وتحتل أندية فولهام ونوتنغهام فورست وكارديف سيتي، وكذلك برينتفورد، مراكز التصفيات التأهيلية هذا العام.

وجاء فوز هدرسفيلد على وست بروم بمثابة صدمة، حيث ابتعد المضيفون عن منطقة الهبوط إلى المركز 17، وربما تكون هذه النتيجة قد ضمنت لهدرسفيلد مكاناً في دوري البطولة خلال الموسم المقبل.

وتسلم هدرسفيلد، المنافس الشرس لليدز، زمام المبادرة في وقت مبكر يوم الجمعة من خلال كريس ويلوك، وتعادل دارا أوشيا لفريق المدير الفني سلافن بيليتش قبل نهاية الشوط الأول بقليل، لكن إميلي سميث رو المُعار من أرسنال حسم الفوز للمضيفين قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وفي وقت لاحق من المساء، تجمع أنصار ليدز في إيلاند رود للاحتفال على الرغم من حث الشرطة المحلية ومالك النادي أندريا رادريزاني على البقاء في المنازل.

© The Independent

المزيد من رياضة