Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طوكيو ترفع حال الطوارئ ومدريد وبرشلونة تتنفسان الصعداء

البرازيل الثانية عالمياً في عدد إصابات كورونا وهولندا تؤكد ثاني حالة انتقال للعدوى من حيوان المينك إلى الإنسان

الصورة الكبرى في العالم واحدة، دول تسعى بحذر إلى استعادة النشاط الاقتصادي و"الحياة الطبيعية" مع تباطؤ تفشي فيروس كورونا. وأخيراً، انضمّت طوكيو إلى عواصم العالم المتحرّرة من قيود كورونا، مع إعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رفع حال الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلاً إن اليابان نجحت في السيطرة على انتشار الوباء خلال أقل من شهرين.

وفي إسبانيا، شرعت مدريد وبرشلونة بدورهما بتخفيف قيود الإغلاق اليوم الاثنين، إذ أعيد فتح الشواطئ وبات بإمكان السكان الالتقاء في مجموعات من 10 أشخاص في منازلهم أو على أرصفة الحانات والمطاعم، كما سيُعاد فتح الحدائق والمتاحف الكبرى في ظل شروط صحية محدّدة.

وبعدما تباطأت عدادات كورونا في أوروبا، ها هي تتسارع في أميركا اللاتينية مسجّلةً أكثر من 40 ألف وفاة، من أصل 345 ألفاً في العالم. وفيما يصرّ الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، على التقليل من شأن الوباء وخرق إرشادات الوقاية والتباعد الاجتماعي باستمرار، قفزت بلاده إلى المركز الثاني عالمياً من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة، مع أكثر من 363 ألف إصابة.

 

 

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الزراعة الهولندية اكتشاف ما تعتقد أنها ثاني حالة ينتقل فيها فيروس كورونا من حيوان المينك إلى الإنسان.

إليكم تغطيتنا لمستجدات فيروس كورونا حول العالم عندما حدثت.

المزيد من صحة