Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حصاد صفقات أندية الدوري الإنجليزي قبل التوقف

أنفقت الفرق الإنجليزية أكثر من 1.7 مليار يورو لتدعيم صفوفها في الصيف والشتاء

آرون وان بيساكا مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ما يزيد على 1.7 مليار يورو، خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية لموسم 2019- 20، لدعم صفوفها بلاعبين جدد، بهدف زيادة قوتها في المنافسة إما على اللقب أو المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية أو البقاء في مسابقة النخبة لموسم آخر، وذلك قبل توقف الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا عالمياً، بخاصة في القارة الأوروبية.

وكان مانشستر يونايتد أكثر الأندية الإنجليزية إنفاقاً في الموسم الحالي، حيث دفع 214 مليون يورو للتعاقد مع أربعة لاعبين بصفة دائمة واستعارة المهاجم النيجري أوديون إيغالو، في ما جاء منافسه مانشستر سيتي في المركز الثاني من حيث التعاقدات بإجمالي 167 مليون يورو، ثم أستون فيلا الذي دفع 159 مليون يورو، وأرسنال رابعاً بإنفاق 157.4 مليون يورو، وفي المركز الخامس جاره اللدود توتنهام بـ 148.5 مليون يورو.

ويبدو أن استفادة مانشستر يونايتد من صفقاته الجديدة جاءت بقدر إنفاقه الضخم، حيث نجح الثنائي هاري ماغواير المنضم من ليستر سيتي مقابل 87 مليون يورو، وآرون وان بيساكا المنتقل من كريستال بالاس نظير 55 مليون يورو، في زيادة صلابته الدفاعية، مع ظهور بوادر تألق لاعب الوسط البرتغالي الدولي برونو فيرنانديز المنضمّ من سبورتنغ لشبونة في يناير (كانون الثاني)، وقد حصد جائزة لاعب الشهر عن فبراير (شباط) في الدوري الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين أبرز الصفقات المنضمة للأندية الإنجليزية في موسم 2019-20، المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز لاعب وولفرهامبتون الذي لعب 29 مباراة في الدوري وسجّل 13 هدفاً وصنع ستة أهداف.

وكانت الصفقتان الهجوميتان لنادي ليستر سيتي بضمّ لاعب الوسط الهجومي يوري تيليمانس من موناكو نظير 45 مليون يورو، وآيوزي بيريز من نيوكسل مقابل 33 مليون يورو، من أبرز صفقات الموسم، حيث لعب البلجيكي الشاب 28 مباراة سجّل خلالها ثلاثة أهداف وقدّم خمسة تمريرات حاسمة وبات عنصراً أساسياً في فريق المدير الفني براندان رودجرز، فيما لعب بيريز 25 مباراة سجّل خلالها سبعة أهداف وصنع أربعة.

وحقّق نادي وست هام يونايتد أقصى استفادة من ضمّ المهاجم الفرنسي سيباستيان هالير من إنتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 40 مليون يورو، حيث لعب 27 مباراة سجّل خلالها سبعة أهداف وصنع هدفين.

ومن بين أهم الصفقات الجديدة في الدوري الإنجليزي، يبرز اسم السنغالي الشاب إسماعيلا سار، لاعب واتفورد المنتقل من استاد رين الفرنسي مقابل 30 مليون يورو، وقد لعب 19 مباراة سجّل خلالها خمسة أهداف، بينها ثنائية تاريخية في شباك ليفربول خلال مباراة الفوز على المتصدّر بنتيجة 3-0 في أول هزيمة لـ"الريدز" في الدوري هذا الموسم.

ومن بين صفقات أستون فيلا، يظهر اسم المصري الدولي محمود حسن تريزيجيه، المنتقل من قاسم باشا التركي مقابل 10 ملايين يورو، والذي شارك في 24 مباراة سجّل خلالها ثلاثة أهداف فارقة، في ليفربول وولفرهامبتون وتشيلسي.

المزيد من رياضة