Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 8 من "الحشد الشعبي" في هجومين لـ"داعش" بالعراق

التنظيم يستهدف وحدات في محافظة صلاح الدين وبلدة جرف الصخر

شن تنظيم "داعش" هجمات جديدة على مواقع عدة تابعة لـ"الحشد الشعبي" في محافظة ديالى شمال العاصمة بغداد. وأعلنت مصادر عسكرية عراقية "سقوط ثمانية من مقاتلي الحشد في ناحية العظيم بمحافظة ديالى".

في حين أعلن "الحشد الشعبي" أن "التنظيم الإرهابي هاجم وحدات في محافظة صلاح الدين شرق العراق، وبلدة جرف الصخر جنوب غربي بغداد، بشكل منفصل مساء الأحد 3 مايو (أيار)"، مؤكداً تمكنه من صد الهجومين.

وعلى الرغم من أن الحكومة العراقية أعلنت هزيمة "داعش" في ديسمبر (كانون الأول) 2017، إلا أن فلول التنظيم عادت إلى شن هجمات، فقامت بنصب كمائن لقوات الأمن وعمليات خطف وإعدام، فضلاً عن ابتزاز سكان الريف الضعفاء لجمع الأموال منهم.

اعتداءات وهجمات

وفي الأيام الأخيرة زادت عمليات التنظيم في العراق بشكل ملحوظ. فقد قتل إرهابيو التنظيم ثلاثة من ضباط الشرطة العراقية وجرحوا اثنين آخرين في هجوم على مركز شرطة في محافظة ديالى في وقت متأخر من يوم السبت.

كما نفذوا هجمات ضد قوات الأمن العراقية يوم السبت في محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل عشرة منهم.

تكثيف الجهود

والأسبوع الماضي، تعهد وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري بـ"تكثيف" الجهود ضد تنظيم "داعش".

وعلى الرغم من القيود المفروضة للحد من تفشي وباء كورونا، وانسحاب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من قواعد عسكرية عدة في البلاد، كثفت قوى الأمن العراقية عملياتها ضد فلول داعش في مناطق نائية في البلاد.

ويوم الأحد حذر مسؤولون حكوميون وباحثون من "تزايد خطر الجماعات الإرهابية والإجرامية حول العالم، مع انشغال الدول بالتصدي للفيروس".

المزيد من العالم العربي