Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب برشلونة يصف خطة إعادة الدوري الإسباني بغير القابلة للتطبيق

شكك سيتين في إمكانية استكمال الموسم الحالي

كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (رويترز)

يشعر كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، بالتشاؤم فيما يخص عودة موسم الدوري الإسباني "لا ليغا" لاستكماله. ووصف شروط الدوري الإسباني لاستئناف المنافسات بأنها غير قابلة للتطبيق في ظل التهديد المستمر لفيروس كورونا.
الدوري الإسباني متوقف منذ 10 مارس (آذار) على الرغم من أن رئيسه خافيير تيباس أعلن الأسبوع الماضي أن الدوري قد يبدأ مرة أخرى في 29 مايو (أيار) أو 7 يونيو (حزيران) أو 28 يونيو، مضيفاً أنه من المرجح أن تقام المباريات بدون متفرجين.
وقال تيباس، إن الأندية الإسبانية ستخسر ما مجموعه مليار يورو من عائدات التلفزيون ومبيعات التذاكر ومكافآت البطولة والمراكز، إذا تعذّر لعب 11 مباراة متبقية، لكن سيتين، الذي يتقدم فريقه برشلونة بفارق نقطتين على ريال مدريد في صدارة الترتيب، لا يعتقد أن الأمور بهذه البساطة.
وقال سيتين لمحطة "راك 1" الإذاعية الكتالونية الخميس، "الكل يريد أن يكون جاهزاً عندما يبدأ الموسم مرة أخرى، ولكن هذا لا يمكن أن يحدث حتى تضمن السلطات الصحية أنه لن تكون هناك مشكلات، لقد قرأت البروتوكول، والواقع هو أنني لا أعرف ما إذا كان يمكن تنفيذه كما هو مكتوب، أعتقد أنه غير قابل للتطبيق، وأعتقد أنه صعب للغاية من الناحية اللوجيستية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفض الدوري الإسباني التعليق على تصريحات سيتين أو إعطاء تفاصيل عن البروتوكول على الرغم من أن مصدراً قريباً من المسألة قال إن أصحاب المصلحة كانوا يناقشون خطة للعودة للعب المباريات جنباً إلى جنب مع المسابقات الأوروبية.
وأضاف المصدر، "الهدف من الدوري الإسباني هو إنشاء بروتوكول بأعلى مستوى ممكن يسمح بالعودة إلى التدريب وإيصالنا بطريقة جيدة وصحية إلى النور في نهاية هذا النفق المظلم".
وقال لاعب خط وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتس أنه تم إخباره بأن الفرق قد تضطر إلى البقاء في معسكرات معزولة حتى انتهاء الموسم.
وقال لمحطتي الإذاعة الإسبانيتين أوندا سيرو وكادينا كوب، "يمكننا أن نبدأ التدريب مرة أخرى شيئاً فشيئاً، ولكن سيكون من الصعب بمجرد أن يجتمع الجميع، ويبدأ التنافس مرة أخرى وتبدأ الفرق في السفر".
"سمعت أن الدوري الإسباني يريد أن تركز الفرق لبضعة أشهر، أعتقد أن هذا كثير ولا يمكن القيام به، ستكون هناك مشكلات كثيرة".
وتوفي أكثر من 19 ألف شخص بسبب فيروس كورونا في إسبانيا، وعلى الرغم من ذلك، خففت الحكومة هذا الأسبوع شروط الإغلاق الصارم للسماح لبعض الشركات بالعودة إلى العمل.

(رويترز)

المزيد من رياضة