Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الجنوبية تتحدى كورونا وتخوض الانتخابات

يتحتم على الناخبين ارتداء أقنعة طبية وقفازات واستخدام معقم لليدين

الناخبون في كوريا الجنوبية سيدلون بأصواتهم وسط إجراءات صارمة للسلامة (أ.ف.ب)

أدى انتشار فيروس كورونا إلى تأخير الانتخابات في جميع أنحاء العالم، لكن كوريا الجنوبية قررت تحدي الوباء وأصبحت واحدة من أوائل الدول التي تجري انتخابات عامة منذ بدء ظهور الفيروس.

وبدأ الناخبون، اليوم الأربعاء، بالتوجه إلى مراكز الاقتراع لانتخاب أعضاء البرلمان وسط إرشادات صارمة بشأن السلامة في أول انتخابات تجريها البلاد منذ ظهور الوباء.

وفتحت مراكز الاقتراع وعددها نحو 14 ألفاً أبوابها السادسة صباحاً بعد تعقيمها. وسيتحتم على الناخبين ارتداء أقنعة طبية وسيخضع كل ناخب لقياس درجة حرارته لدى وصوله إلى مركز الاقتراع وإذا تبين أن درجة حرارته أعلى من 37 درجة مئوية سيتم اصطحابه إلى غرفة خاصة للإدلاء بصوته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويجب على جميع الناخبين استخدام معقم لليدين وقفازات بلاستيكية عند الإدلاء بأصواتهم والحفاظ على مسافة معينة بين بعضهم بعضاً.

وتشهد كوريا الجنوبية تفشي فيروس كورونا، منذ انفجار موجة من الإصابات في مدينة دايغو، ثالث أكبر مدينة في البلاد، في فبراير (شباط) الماضي، ليصل عدد المصابين إلى حوالى 11 ألف شخص، والوفيات إلى أكثر من 200 شخص.

وستحسم نتائج الانتخابات السيطرة على البرلمان كما ستشكل قدرة الرئيس مون جيه-إن على مواصلة برنامجه في العامين الأخيرين لإدارته بما في ذلك سياسة مالية أكثر مرونة تهدف إلى توفير فرص عمل ورفع الحد الأدنى للأجور واستمرار التواصل مع كوريا الشمالية.

وسجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 10564. وتراوح العدد اليومي حول 30 خلال الأسبوع المنصرم ومعظم الحالات لأشخاص جاءوا من الخارج.

وسجل أكثر من 13 ألف شخص ممن يخضعون للحجر الصحي الذاتي أسماءهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وسيتم السماح لهم بذلك بعد مغادرة الناخبين الآخرين مراكز الاقتراع في الساعة السادسة مساء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات