Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يحدد موعد استئناف النشاط

ترحيل مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد إلى أغسطس... واستمرار تفشي الفيروس سيجدد التأجيل

شعار الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك)

قرر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة تحديد موعد استئناف مسابقاته، بعد تأجيلها منذ فترة في بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، وأعلن ترحيل مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد ونهائي الدرجة الثانية إلى أغسطس (آب) المقبل، وفي حال استمرار انتشار الفيروس حتى تلك الفترة، فإن الاتحاد سيواصل تأجيل المسابقات وفق أي متطلبات حكومية تتماشى مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد-19".

وشدّد على أنه سيعطي الوقت الكافي للفرق المشاركة للاستعداد الأمثل للمباريات، حيث سيعلن في يوليو (تموز) المقبل الموعد النهائي لبدء المسابقات.

وسيلعب في نصف نهائي كأس ولي العهد دار كليب والمحرق، والنجمة مع الأهلي. أما نهائي الدرجة الثانية فسيجمع بين البسيتين والتضامن في المباراة الثانية، بعد أن أقيمت سابقاً المباراة الأولى وانتهت بفوز البسيتين بثلاثة أشواط من دون مقابل.

واستكمالاً لملف الكرة الطائرة في المنطقة العربية، قال فراس الفالح، رئيس الاتحاد التونسي للعبة في تصريحات صحافية، إن "توقف نشاط الدوري في كل الأصناف ومسابقة كأس تونس لن يكلف الاتحاد أي خسائر مادية مبالغ فيها"، وأضاف "بعد تعليق نشاط كل المسابقات الرياضية في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا وفي مثل هذه الظروف لا يمكن الحديث عن خسائر مادية، لأن ذلك لا قيمة لها أمام صحة الإنسان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "الأندية ستتأثر بتوقف النشاط باعتبار أنها كانت لها مداخيل من حضور الجماهير وحقوق الرعاية، لكن ليس أمامنا أي حل إلا التعامل مع هذه الوضعية التي تعيشها كل الرياضات في جميع أنحاء العالم".

وأكد أن "الاتحاد التونسي للكرة الطائرة يتفاعل مع خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا، وقررنا كاتحاد تخصيص مبلغ مالي قدره 10 آلاف دينار (3.44 ألف دولار أميركي) كمساعدة لدعم (صندوق 1818) التابع لوزارة الصحة من أجل التعامل مع الوضع الصحي الحالي".

واختتم "وضعنا مركز النخبة للكرة الطائرة في مدينة قليبية على ذمة وزارة الصحة مع التكفل بالإعاشة الكاملة للمقيمين في المركز ووضع جميع أعضاء وموظفي الاتحاد التونسي للطائرة على ذمة كل عمل تطوعي تقتضيه مؤسسات الدولة، فالجميع هدفه الخروج من هذه الأزمة من دون خسائر بشرية بغض النظر عن أي خسائر مالية والتي لا تذكر أمام أرواح البشر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة