Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفعيل الوضع الليلي أصبح ضرورياً للمستخدمين

الميزة ليست رفاهية بعدما زاد الإقبال على استخدام الهواتف بسبب إجراءات الحظر حول العالم

نصحت شركات التكنولوجيا والبرمجيات باستخدام الوضع الليلي حفاظاً على العين (مواقع التواصل الاجتماعي)

ينصح كثيرٌ من الشركات المتخصصة في الإلكترونيات والبرمجيات بتفعيل خاصية "الوضع الليلي" في أجهزة المستخدمين المحمولة أو الكمبيوتر، ويعود السبب إلى أن الخاصية تساعد في راحة العينين، ومن ثمّ تقلل من الضرر الذي يصيبها جراء استخدام الأجهزة فترات طويلة.

وذكرت شركات عدّة أنه خلال الفترة الأخيرة ارتفعت نسبة مستخدمي الهواتف الذكية بشكل كبير، نظراً إلى إجراءات الحظر المُتبعة حول العالم لتفادي انتشار فيروس كورونا المُستجد، والتزام المواطنين منازلهم، ما أدّى إلى حدوث ضغط على بعض المنصات مثل "نتفليكس" و"يوتيوب" وغيرهما من الخدمات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أشارت شركات الألعاب إلى زيادة مبيعاتها بشكل كبير، وأيضاً ارتفاع عدد مستخدمي الألعاب، وفي حال الدخول حالياً إلى متاجر البرامج سنجد أن أكثر التحميلات برامج البث المباشر والمحتوى بشكل عام، وأيضاً الألعاب.

وبالعودة إلى خاصية الوضع الليلي، كشف بعض الدراسات أن تفعيل تلك الميزة يساعد بشكلٍ كبيرٍ في تقليل الأرق في أثناء النوم، إذ إنه توجد أشعة مضرة للعينين، تقلل الخاصية من انبعاثاتها.

ويمكن للمستخدمين تفعيل الميزة في أجهزة الأيفون من خلال الذهاب إلى خيار شاشة العرض والإضاءة في الإعدادات، وبعدها اختيار المظهر الداكن، وبإمكان المستخدمين تفعليها بشكل تلقائي.

وفي حال اختيار المظهر الداكن سيتحوّل الجهاز بشكل كامل إلى اللون الأسود، ويمكن تفعيل الخاصية على جميع الهواتف الذكية، باختلاف أنواعها، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وحتى بعض التلفزيونات الذكية.

المزيد من تكنولوجيا