Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تنتهي عقودهم هذا العام... كورونا يطارد مصير كبار نجوم كرة القدم

توقف عجلة اللعبة في أوروبا قد يحرم أندية من لاعبيها إلى الأبد

ديفيد سيلفا نجم فريق مانشستر سيتي   (رويترز)

مع التوقف شبه الكامل للنشاط الرياضي في القارة الأوروبية، في سبيل السيطرة على التفشي السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الأشهر الأخيرة، باتت أيام عدد كبير من نجوم كرة القدم الأوروبية معدودة مع أنديتهم حيث تنتهي عقودهم هذا العام، مما يعني أن بعضهم قد لا يرتدي قميص فريقه مجدداً إذا استمر تعليق المنافسات المحلية والقارية في أوروبا أو تقرر إلغاء تلك البطولات للموسم الحالي، بعدما باتت القارة العجوز بؤرة الجائحة العالمية، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

ويُعد الظهير الأيمن البلجيكي توماس مونييه، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم هذا العام، إلا أن تقارير صحافية ألمانية أشارت إلى أنه اتفق مع نادي بوروسيا دورتموند على الانتقال إليه هذا الصيف، في خطوة استباقية من نادي أسود الفيستيفال لتأمين هذا المركز الدفاعي المهم، تحسباً لرحيل نجمه الشاب أشرف حكيمي المطلوب في عدد من أندية الصفوة.

ويبلغ مونييه من العمر 28 عاماً ويتصدر قائمة النجوم الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم هذا العام بقيمة تسويقية قدرها 30 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي في المركز الثاني البرازيلي ويليان جناح نادي تشيلسي الإنجليزي، المطلوب في عدد من الأندية الكبرى وعلى رأسها برشلونة الإسباني، إلا أن المؤشرات تؤكد أن ويليان وتشيلسي يسعيان لتمديد عقد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً.

ومن بين أبرز الأسماء التي تستعد للرحيل هذا الصيف، المهاجم البلجيكي المخضرم درايس ميرتنز، الذي يُعد من أساطير نادي نابولي الإيطالي، وبالفعل عرض عليه ناديه عقداً لمدة ثلاث سنوات، لكنه لم يوقعه إلى الآن.

وكاد نادي موناكو الفرنسي أن يحصل على خدمات ميرتنز نظير 15 مليون يورو في الصيف الماضي لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض التخلي عن هدّافه التاريخي بالمشاركة مع ماريك هامشيك، برصيد 121 هدفاً لكل منهما.

إدينسون كافاني المهاجم الأوروغوياني لنادي باريس سان جيرمان هو الآخر ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، وهو هدف لأبرز الأندية الأوروبية خاصة أتلتيكو مدريد الإسباني.

وإضافة إلى الأسماء اللامعة السابقة، يأتي الإسباني ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي أعلن قبل بداية الموسم الحالي أنه سيكون الأخير له في ملعب "الاتحاد" معقل النادي السماوي، بعد سنوات ذهبية فاز خلالها بعدد كبير من الألقاب.

المزيد من رياضة