Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال يبحث عن اللقب الذهبي مع اقتراب نهاية الدوري السعودي

الاتحاد يسعى لإنهاء الموسم مع الأربعة الكبار والتعاون يتشبث بمركزه المؤهل للمنافسات الآسيوية

جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تشتد منافسات الدوري السعودي للمحترفين مع بقاء جولتين على خط النهاية بين البحث عن المشاركة الآسيوية والبقاء في مسابقة الأضواء

تقام غداً الخميس، مباريات الجولة الـ33 (قبل الأخيرة) في الدوري السعودي لمحترفي كرة القدم، والتي تحمل طابعاً تنافسياً شديداً على رغم إعلان تتويج الهلال باللقب للمرة الرابعة في آخر خمس سنوات والـ19 في تاريخه، إذ يبحث "الزعيم" عن إنهاء الموسم بلقب دوري ذهبي من دون هزائم، فيما تدور منافسات حامية الوطيس على المربع الذهبي أو النجاة من مثلث الهبوط.

جمع الهلال 90 نقطة خلال 32 جولة بالفوز في 29 مباراة والتعادل في ثلاث مباريات، ويسعى حالياً لمواصلة مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري السعودي حين يستضيف الطائي الذي يقبع في المركز الـ14 برصيد 31 نقطة والساعي إلى تجنب الهبوط.

وتجنب فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس الخسارة للمرة الأولى في الدوري خلال الجولة الماضية بتعادله (1 - 1) مع مستضيفه النصر بعدما سجل ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل من ركلة جزاء قبل صفارة النهاية بعد تأخر الفريق بهدف مبكر سجله أوتافيو.

ويحل النصر الذي ضمن الوصافة ضيفاً على الرياض الذي يحتل المركز الـ15، باحثاً عن استعادة طريق الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية. ويحل الأهلي (ثالث الترتيب) برصيد 61 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الرائد صاحب المركز الـ12 بحثاً عن الوصول إلى أكبر عدد نقاط ممكن قبل نهاية المسابقة، على رغم تأكده من تأمين المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، نظراً لأن فارق النقاط مع التعاون صاحب المركز الرابع والفوز عليه في مباراتي الموسم الحالي يجعله الضلع الثالث في مثلث القمة أياً كانت نتائجه في آخر مباراتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن انطلاق بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لتكون امتداداً لدوري أبطال آسيا بمشاركة 24 نادياً، بينها أول ثلاثة أندية في ترتيب دوري "روشن" السعودي، بينما يتأهل صاحب المركز الرابع إلى مسابقة دوري أبطال آسيا 2 التي يشارك فيها 32 نادياً من كل أنحاء القارة.

ويبحث الاتحاد عن العودة للانتصارات في الدوري السعودي ليوقف سلسلة مؤلفة من أربع مباريات من دون فوز. ويفتتح فريق المدرب مارسيلو غاياردو الجولة بمواجهة ضمك صاحب المركز الـ10. ويعيش الاتحاد الذي كان بطلاً للمسابقة في الموسم الماضي وضعاً لا يحسد عليه بوجوده في المركز الخامس وله 51 نقطة. ويتأخر بفارق 10 نقاط عن منافسه التقليدي الأهلي وبفارق أربع نقاط عن التعاون الساعي لتأمين وجوده في المربع الذهبي.

وخسر الاتحاد من الشباب وأبها والاتفاق على الترتيب قبل أن يفشل في الحفاظ على تقدمه ليتعادل مع مستضيفه الخليج في الجولة الماضية. وتأمل جماهير الاتحاد في نهاية جيدة للبناء عليها في الموسم المقبل، لكنها تترقب التغييرات المتوقعة في الفريق مع انتشار تقارير صحافية إسبانية تشير إلى رغبة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الرحيل بعد عام واحد في جدة، إضافة إلى تكهنات بالانفصال عن المدرب الأرجنتيني غاياردو.

ولن يكون مصير الاتحاد في يده فقط لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، إذ سيكون عليه تعويض فارق أربع نقاط مع التعاون الذي سيحل ضيفاً على الفيحاء.

وبعيداً من منافسات الكبار على المقاعد الآسيوية تشتعل معركة البقاء في دوري الأضواء مع تبقي مقعدين لم يتم حسمهما بعد. وتأكد هبوط الحزم بنهاية الجولة الماضية ليعود سريعاً إلى الدرجة الثانية بعد صعوده الموسم الماضي. وسيحاول أبها تخطي خسارته بنتيجة (1 - 5) من الأهلي في الجولة الماضية حين يستضيف الخليج بحثاً عن الخروج من منطقة الهبوط.

ولدى فريق المدرب بيتسو موسيماني 29 نقطة ليتأخر بنقطتين عن منطقة الأمان، وهو رصيد الأخدود ذاته الذي يستضيف الوحدة في المركز الـ13 برصيد 35 نقطة. ولا يرغب الأخدود في تكرار سيناريو الحزم والعودة سريعاً للدرجة الثانية بعدما صعدا معاً الموسم الماضي رفقة الأهلي والرياض.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة