Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة ترمب للتواصل الاجتماعي تخسر 327 مليون دولار خلال الربع الأول

مجموعة الرئيس الأميركي السابق للإعلام والتكنولوجيا تؤكد تركيزها على تطوير المنتجات على المدى الطويل بدلاً من الإيرادات

بلغت إيرادات شركة ترمب نحو 770.500 ألف دولار في الربع الأول من العام الحالي (اندبندنت عربية)

ملخص

الاستحواذ ذو الغرض الخاص أو ما يطلق عليه "سباك" إحدى الطرق التي تمنح الشركات الناشئة مزايا أسرع وأسهل لتداول أسهمها علناً

خسرت مجموعة "ترمب" للإعلام والتكنولوجيا ومالكة موقع التواصل الاجتماعي "تروث سوشال" المملوك للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أكثر من 300 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، وفقاً لتقرير أرباح المجموعة الأول كشركة مساهمة عامة.

ووفقاً لتقرير الشركة عن الربع الأول من العام الحالي المنتهي مع نهاية مارس (آذار) الماضي، فقد سجلت شركة ترمب خسارة بلغت 327.6 مليون دولار، مشيرة إلى أنها تتضمن 311 مليون دولار من النفقات غير النقدية تتعلق باندماجها في استحواذ ذو غرض خاص مع شركة "ديجيتال وورلد"، ارتفاعاً من خسائر بلغت 210 آلاف دولار خلال العام الماضي.

الاستحواذ ذو الغرض الخاص

والاستحواذ ذو الغرض الخاص أو ما يطلق عليه "سباك" إحدى الطرق التي تمنح الشركات الناشئة مزايا أسرع وأسهل لتداول أسهمها علناً، وأصبح الاستحواذ ذو الغرض الخاص الطريقة المفضلة لكثير من فرق الإدارة والجهات الراعية ذات الخبرة لطرح الشركات للاكتتاب العام، إذ يجمع "سباك" رأس المال من خلال طرح عام أولي بغرض الاستحواذ على شركة تشغيل حالية.

وبلغت إيرادات شركة ترمب نحو 770.500 ألف دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، معظمها تدفق من "مبادرتها الإعلانية الناشئة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت "ترمب ميديا" إنه "في هذه المرحلة الباكرة من تطوير الشركة تركز على تطوير المنتجات على المدى الطويل من دون البحث عن الإيرادات الربع سنوية".

حصة الغالبية

يشار إلى أن الرئيس الأميركي السابق يمتلك حصة الغالبية في مجموعة "ترمب للإعلام والتكنولوجيا" التي أسسها آندي ليتنسكي وويس موس عام 2021، لتتحول إلى شركة عامة في الـ 26 من مارس 2023 بعد اندماجها مع شركة استحواذ ذات غرض خاص "ديجيتال وورلد".

وفي وقت سابق من هذا الشهر فصلت الشركة مدقق حساباتها بعد أن اتهمه منظمون فيدراليون أخيراً بارتكاب "عمليات احتيال واسعة النطاق".

وتنقلت "ترمب ميديا" بين مدققي حسابات عدة أحدهما استقال في يوليو (تموز) 2023، بينما أنهى مجلس إدارة الشركة عمل الآخر في مارس الماضي بصورة تامة.

في غضون ذلك ارتفعت أسهم "ترمب ميديا" 36 سنتاً إلى 48.74 دولار، وبدأ السهم المعروف رمزياً بـ "DJT" التداول في بورصة "ناسداك" في مارس 2024، وبلغ ذروة ارتفاعه عند 80 دولاراً مع نهاية الشهر نفس