Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان و3 مصابين في هجوم على الصليب الأحمر جنوب دارفور

السائقان لاقا حتفهما ولم تعلن المنظمة هوية المهاجمين المسلحين

يعمل الصليب الأحمر على توفير المساعدة لملايين المحتاجين في السودان (أ ف ب)

ملخص

لم تذكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف موظفيها، ودعت إلى توفير الحماية الفورية لجميع المدنيين، ومنهم العاملون في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية والقطاع الطبي

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان إن هجوماً شنه مسلحون على قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها في ولاية جنوب دارفور بالسودان، أدى إلى مقتل اثنين من سائقيها وإصابة ثلاثة موظفين آخرين أمس الخميس.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الواقعة حدثت عندما كان الفريق في طريق عودته من لايبا، بعد تقييم الوضع الإنساني للمناطق المتضررة من العنف المسلح في المنطقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدت الحرب المستعرة منذ أكثر من عام بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" شبه العسكرية إلى نزوح ما لا يقل عن 8.5 مليون شخص من منازلهم، واجتاح القتال العاصمة وأطلق العنان لموجات من العنف ذي الدوافع العرقية في إقليم دارفور في الغرب.

ولم تذكر اللجنة الدولية الجهة المسؤولة عن الواقعة، ودعت إلى توفير الحماية الفورية لجميع المدنيين، ومنهم العاملون في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية والقطاع الطبي.

وقال المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو على منصة "إكس" اليوم الجمعة، "التقارير الواردة اليوم عن مقتل اثنين من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإصابة ثلاثة موظفين في جنوب دارفور هي دليل آخر على الكلفة المروعة لهذه الحرب، لقد أصبح هؤلاء الموظفون المتفانون ضحايا للعنف والمعاناة التي كانوا يعملون من أجل تخفيفها".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي