Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيئة بريطانية: سفينة أبلغت عن انفجار جنوب شرقي عدن

الجيش الأميركي يدمر 4 مسيرات وصاروخاً بمناطق الحوثيين والمتمردون اليمنيون استهدفوا مدمرة تابعة للولايات المتحدة

الضربات جاءت بعد أن أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في خليج عدن من دون أن يسبب أضراراً لأي سفينة (أ ف ب)

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، إن سفينة أبلغت عن انفجار على مسافة منها أثناء إبحارها على بعد حوالى 50 ميلاً بحرياً من جنوب شرقي ميناء عدن في اليمن.

وأضافت الهيئة في مذكرة إن السفينة لم تتعرض لأي ضرر، وأُبلغ عن سلامة الطاقم. مضيفة، "السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي. وتقوم السلطات بالتحقيق".

وقال الجيش الأميركي اليوم الخميس إنه نجح في تدمير أربع مسيرات وصاروخ أرض-جو في مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" أن الضربات جاءت بعد أن أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في خليج عدن من دون أن يسبب أضراراً لأي سفينة.

وأطلقت فرقاطة يونانية تشارك في المهمة الأوروبية للمساعدة في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر "طلقة مدفع" على طائرتين مسيرتين الأربعاء، على ما ذكرت وزارة الدفاع اليونانية.

وجاء في بيان مقتضب أن "الفرقاطة (هيدرا)، في إطار المهمة الأوروبية (أسبيدس)، أطلقت طلقة مدفع على طائرتين مسيرتين أثناء حماية سفينة تجارية".

ولم ترد تفاصيل أخرى حول هذه الحادثة، لكن الفرقاطة واصلت مهمتها بشكل طبيعي، بحسب المصدر نفسه.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها أثينا أنها استهدفت طائرات مسيرة في البحر الأحمر منذ إرسال هذه الفرقاطة الشهر الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشارك اليونان في التحالف العسكري الدولي في البحر الأحمر لمنع هجمات المتمردين الحوثيين اليمنيين على السفن التجارية.

وأكد وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس في ديسمبر (كانون الأول) أن بلاده، الدولة الرائدة في مجال الشحن البحري، لديها "مصلحة أساسية" في مواجهة "تهديد هائل" يستهدف النقل البحري العالمي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا، أول من أمس الثلاثاء، صاروخاً باليستياً من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة "لابون" في البحر الأحمر، لكنه لم يصبها ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

وأضافت القيادة في بيان، في وقت مبكر من أمس الأربعاء، "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك مع طائرتين مسيرتين أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وتدميرهما".

وكانت القوات الأميركية أعلنت، الإثنين، أنها دمرت مسيّرة تحت الماء وصواريخ باليستية مضادة للسفن، في سلسلة من الضربات ضد مواقع للحوثيين الذين توعدوا بـ"تصعيد" عملياتهم في البحر الأحمر خلال شهر رمضان "دعماً لسكان غزة".

وذكرت القيادة الأميركية في الشرق الأوسط أنها نفذت ست ضربات "دمرت" مسيرة تحت الماء و"18 صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن" في المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وذلك بعد حصول إطلاق للنار باتجاه سفينة في البحر الأحمر.

المزيد من الأخبار