Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يراقب بوتشيتينو بهدف استبدال زين الدين زيدان في الصيف

الهزيمة من مانشستر سيتي والعلاقات المتوترة في غرفة الملابس وضعت مستقبل زيدان موضع شك

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لفريق توتنهام هوتسبير (رويترز)

طلب نادي ريال مدريد أن يبقى على اطلاع دائم بتحركات ماوريسيو بوتشيتينو، في ما يتعلق بوظيفته المقبلة، بهدف استبدال زين الدين زيدان في الصيف.

وعاد فريق الأسطورة الفرنسي إلى صدارة الدوري الإسباني بفوزه على برشلونة 2-0 في مباراة الكلاسيكو، لكن ذلك اعتبرته مصادر داخل النادي بمثابة انتصار في الوقت المناسب وسط "ضغوط متزايدة".

وقيل إنه كان هناك شعور بالفزع إزاء طريقة الهزيمة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، على خلفية العلاقات المتوترة في غرفة الملابس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يكن الجو مفعماً بالحيوية كما كان الحال مع زيدان في بداياته التدريبية، عندما فاز بثلاث كؤوس أوروبية ودوري، وكان هناك توتر أكبر بكثير هذه المرة مع كبار اللاعبين، ويقال إن البعض غير راضٍ عن بعض المناهج الإدارية.

ولم يكن فلورنتينو بيريز، رئيس مدريد، دائماً في علاقة يسيرة مع زيدان، على الرغم من هذا النجاح المثير في أوروبا.

ويشعر البعض أن هذا يرجع إلى حقيقة أن الفرنسي لم يكن خاضعاً لبيريز مثل غيره ممن لعبوا هذا الدور، وهو متأكد من قدراته لنجاحه كلاعب ومدرب، وهو ما اضطر رئيس مدريد إلى إقناع زيدان بالعودة إلى منصبه في مارس (آذار)، بعد أن اختبر بالفعل حالة بوتشيتينو.

ويحظى الأرجنتيني منذ فترة طويلة بإعجاب إدارة نادي "بيرنابيو"، لكنه أثبت في السابق أنه من المستحيل إخراجه بعيداً عن توتنهام هوتسبير، لكنه الآن حُر، ومع سلسلة من الأندية الكبرى المهتمة به، من المتوقع أن يعود بوتشيتينو إلى العمل في أوروبا هذا الصيف، وقد وضع ريال مدريد ذلك الأمر في اعتباره، وطلب أن يكون على علم بأي عروض تقدم للمدرب كي يبقى خط التفاوض معه مفتوحاً.

© The Independent

المزيد من رياضة