Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"يويفا" يثق في سلامة موظفيه وسط أزمة الإيقاف الأوروبي

منع الـ"يويفا" نادي سيتي الشهر الماضي من المشاركة في جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي لموسمين... بعد أن اكتشف أن النادي خرق قواعد اللعب المالي النظيف

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

يثق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" في سلامة موظفيه ووسائل الإعلام عندما يستضيف مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد في مباراة إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومنع الـ"يويفا" نادي سيتي الشهر الماضي من المشاركة في جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي لموسمين بعد أن اكتشف أن النادي خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وبعد ذلك، رفع سيتي القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن موظفي الـ"يويفا" ارتدوا ملابس مدنية بدلاً عن ملابس تحمل شعار الاتحاد في مباراة الذهاب في بيرنابيو الشهر الماضي، وتم تحذير الموظفين لاتباع هذا النهج في جميع المباريات التي تضمّ سيتي.

وقال الأمين العام لـ"يويفا"، ثيودور ثيودوريديس، أمام مؤتمر الاتحاد في أمستردام "نحن واثقون تماماً من أنه لن تكون هناك مشكلة، بالتعاون مع الأمن وفريق الملعب والنادي، نحن على ثقة بأنه لن تكون هناك مشكلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يعلّق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكساندر شفيرين، على ما إذا كانوا سيحاولون عقد جلسة استماع علنية في محكمة (كاس) أم لا.

وعُقدت في العام الماضي جلسة علنية لطعن السبّاح سون يانغ، في حين أرادت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عقد جلسة علنية بشأن التلاعب المزعوم لبيانات المنشطات المختبرية من قبل روسيا.

وقال "لا أريد التعليق مطلقاً، لا يعود الأمر لي في تقرير ما سيتم السؤال عنه".

وسُئل شفيرين عما إذا كان لديه ثقة في صرامة تحقيقات هيئة الرقابة المالية للأندية في قضية سيتي، والتي من المرجح أن يتم الطعن فيها من أبطال الدوري الممتاز في جلسة استماع "كاس".

وقال "كمحامٍ أحترم النظام، النظام لدينا هو غرفة التحقيق والغرفة القضائية، ومن ثم لدينا (كاس) في لوزان".

"بالنسبة إلى بعض المسؤولين، إنها مشكلة إذا كان لديك هيئة مستقلة، بالنسبة إلي هو امتياز".

"لم أتحدث مع أي من الأعضاء قبل أو بعد ولم أرَ القضية، قبل أو بعد".

"بحسب ما علمت الآن، فقد ذهب مانشستر سيتي إلى (كاس) ودعونا ننتظر القرار".

( المزيد من التغطية في وكالة برس أسوسياشن) 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة