Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بسبب كورونا... "كاف" يبحث مصير الجماهير في ملعب "رادس" التونسي

لجنة المسابقات تعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة أجواء مباراتين في دوري أبطال أفريقيا

الزمالك المصري حقق فوزاً مثيراً على الترجي التونسي في المباراة الأخيرة بينهما (حسام علي. اندبندنت عربية)

تعقد اليوم لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعاً طارئاً لمناقشة أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الأجواء الخاصة بمباراتي الترجي التونسي أمام الزمالك المصري، والنجم الساحلي ضد الوداد المغربي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس في تونس.

وكان عبد اللطيف المكّي، وزير الصحة التونسي، أكد أن الأنشطة الرياضية في بلاده قد تتأثر بسبب ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا قادمة من إيطاليا، موضحاً في تصريحات خلال مؤتمر صحافي، وأخرى عبر قناة "موازييك" التونسية، أن اللجنة التي تتابع فيروس كورونا في بلاده تتولى الأمر حالياً.

وتابع "ندرس الأمر من كافة الجوانب، ومن الوارد اتخاذ أي إجراء مثل منع الرحلات أو الفعاليات الرياضية"، موضحاً "لدينا لجنة لإدارة الأمر تجتمع يومياً لمواكبة التطورات، وبناء عليها فمن الوارد اتخاذ إجراءات جديدة".

وأضاف "سيتم رفع تقارير إلى رئاسة الحكومة وبناء عليها سيتم اتخاذ القرارات"، لافتاً إلى أن "مباراة الترجي مع الزمالك في الاعتبار أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح "لدينا قرابة 900 شخص مروا على الحجر الصحي في تونس، خرج منهم نحو 500 شخص، وندرس الأمور بشكل مستمر لتقييم الأوضاع".

وكشف مصدر مسؤول في "كاف" لـ"اندبندنت عربية، أن "المباريات المذكورة ستقام في موعدها وبحضور جماهيري مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية، إلا إذا جاءت محاذير من أي بلد مضيف بصعوبة إقامة أي لقاء من دون جماهير بسبب الفيروس وحفاظا على الجماهير، وحينها سيكون هناك اجتماع آخر وقرارات أخرى".

وتصل بعثة الزمالك إلى تونس اليوم الثلاثاء، استعداداً لمواجهة الترجي التونسي، في إياب دور الثمانية من منافسات دوري أبطال أفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، على استاد "رادس"، في إياب منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فيما تصل بعثة نادي الوداد المغربي إلى تونس غداً الأربعاء، لمواجهة فريق النجم الساحلي على نفس ملعب الزمالك والترجي، وفي الدور ذاته بالبطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة