Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكويت تحترز... "كورونا" يؤجل بطولة الخليج النسائية لكرة القدم للصالات

تقرر إرجاؤها إلى الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020 حفاظاً على الجمهور واللاعبات

دوري الصالات في الكويت للكرة النسائية  (الموقع الرسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم)

استكمالاً لتعليق النشاط المحلي وتجميده داخل الكويت بسبب فيروس كورونا، امتد الأمر ليشمل أي بطولة خارجية كانت ستستضيفها الدولة الخليجية، حيث أعلنت فاطمة حيات، عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وهي في الوقت ذاته رئيسة اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس الخليج الأولى لكرة قدم الصالات النسائية، تأجيل البطولة التي كان مقرراً أن تنطلق داخل البلاد في 14 مارس (آذار) الحالي إلى الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020، حفاظاً على السلامة العامة للمجتمع واللاعبات المشاركات في المسابقة بسبب الفيروس القاتل.

وقالت حيات للموقع الرسمي للاتحاد الكويتي، إن "هذا التأجيل يعتبر إجراءً احترازياً للإسهام في مواجهة انتشار كورونا، وكذلك للمحافظة على سلامة اللاعبات والجمهور"، موضحة أن قرار التأجيل اتُخذ بعد التشاور مع رؤساء اللجان النسائية في اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الكويت أيضاً، عقدت اللجنة الفنية باتحاد الكرة الكويتي، برئاسة خالد الشمري، عضو مجلس الإدارة، اجتماعاً مطولاً لدراسة عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة بعد أن عُلِّق لمدة أسبوعين، ضمن سلسلة تدابير صحية اتخذتها الدولة عقب ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا، بناء على قرار من محمد الجبري وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب.

وانتهى الاجتماع إلى إرجاء كل شيء لحين خروج قرارات الاتحاد الآسيوي عقب اجتماعه بالاتحادات الأعضاء المقرر له 7 مارس الحالي، لتحديد مصير المنافسات الآسيوية سواء للأندية أو المنتخبات.

لكن مجلس إدارة اتحاد الكرة الكويتي، وضع عدة سيناريوهات ومقترحات من أجل عودة المسابقات وعلى رأسها الأنشطة المحلية في 9 مارس من دون جمهور، في حال موافقة الحكومة على عودة النشاط، خصوصاً أن غياب الجماهير يوفر مساحة كبيرة من الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الرياضيين والمتابعين.

وخاطب الاتحاد الكويتي وزارة الصحة من أجل توفير الإجراءات والتدابير الصحية والوقائية المطلوبة ضد فيروس كورونا قبل بدء التدريبات في حال عدم تأجيل التصفيات المشتركة.

وبحسب الجدول المسبق لتحضيرات المنتخب، من المقرر أن يبدأ المنتخب الكويتي تدريباته في 10 مارس الحالي، استعدادا لمواجهتي استراليا والأردن المقرر لهما 26، و31 من الشهر المقبل.

وخاطب الاتحاد أندية الكويت من أجل إجراء فحصٍ شامل للاعبين والمدربين والإداريين قبل العودة إلى التدريبات، وعلى الفور أجرى العربي الكويتي فحصاً لجميع لاعبيه في كافة الألعاب الرياضية والمراحل العمرية، إلى جانب الموظفين والعاملين بالنادي.

وكشف العربي، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن نتائج الفحوصات أثبتت خلو لاعبيه من أي إصابات، مؤكداً التزام الجميع الإجراءات الوقائية والطبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة