Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اجتماع وزاري عربي لبحث تطورات الأزمة مع إيران

المجتمعون سيعتمدون خطة تحرك لمواجهة التدخلات الإيرانية بالشؤون العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (أ.ف.ب)

تعقد اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها بالشؤون الداخلية للدول العربية اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية الأربعاء المقبل برئاسة دولة الإمارات، ومشاركة السعودية ومصر والبحرين والأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

وستناقش اللجنة تقريراً أعدّته أمانة الجامعة في ضوء مشاوراتها مع رئاسة اللجنة (الإمارات) حول تطورات الأزمة مع إيران، وسُبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية الأعضاء بالجامعة، إلى جانب متابعة تنفيذ خطة عمل اللجنة التي وضعتها في اجتماعات سابقة للتصدي لهذه التدخلات سياسياً واقتصادياً وإعلامياً وأمنياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومِن المقرر أن تدرس اللجنة مشروع قرار بشأن تطورات الأزمة مع إيران وكيفية التصدي لها، ورفع هذا المشروع إلى وزراء الخارجية العرب لاعتماده كخطة تحرّك عربي للتعامل مع هذه التدخلات الإيرانية.

 

وأكدت مصادر دبلوماسية عربية، لـ"اندبندنت عربية"، أنّ الاجتماع سيُعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة، وقبيل بدء اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته العادية يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت المصادر، "مشروع القرار الذي سيرفع لوزراء الخارجية سيؤكد رفض التدخلات الإيرانية بالشؤون الداخلية للدول العربية وسُبل التحرك لمواجهتها".

المزيد من الأخبار