Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية المغرب ومصر تفرض السيطرة في دور الـ8 بـ"أبطال أفريقيا"

الترجي التونسي والنجم يخسران... وصن داونز ومازيمبي يتحديان الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي في استاد القاهرة  (حسام علي. اندبندنت عربية)

حققت الأندية المصرية والمغربية 4 انتصارات في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. ورغم أنها حلت في مركز الوصيف بمجموعات دور الـ16 قبل التأهل لدور الثمانية فإنها تفوقت على أصحاب المركز الأول في مباريات ذهاب ربع النهائي الأفريقي.

ولم ينجح أحد من متصدري مجموعات دوري الأبطال في تحقيق الفوز خلال مباريات الذهاب، وسقط مازيمبي متصدر الأولى، والنجم الساحلي بطل الثانية، وصن داونز في الثالثة والترجي في الرابعة.

في اتجاه آخر، عاشت الجماهير التونسية ليلتين حزينتين بهزيمة الترجي والنجم الساحلي بدوري الأبطال.

وكان السر في فوز أندية المغرب ومصر هو خوض أندية المغرب الرجاء والوداد مباراتيهما في يومين متتاليين على استاد محمد الخامس بحضور جماهيري مكثف، الأمر نفسه تكرر مع الزمالك والأهلي في مصر، إذ خاضا المباراتين على يومين متتاليين باستاد القاهرة.

وفازت كل الأندية بفارق هدفين، وتكررت نتيجة 2-0 في انتصار الرجاء البيضاوي على مازيمبي، والأهلي المصري على صن داونز، والوداد البيضاوي على النجم الساحلي، وتفوق الزمالك المصري على الترجي التونسي بفارق هدفين، لكن بنتيجة  3-1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الرجاء ومازيمبي

من ضربتي رأس نجح الرجاء المغربي، في تحقيق فوز مطمئن على مازيمبي الكونغولي في المغرب. واستغل الرجاء عامل الأرض والجمهور جيداً، وسجل هدفاً في كل شوط سجلهما بن مالانجو لاعب مازيمبي السابق، وبدر بانون مدافع الفريق.

الأهلي وصن داونز

وسجل الظهير الأيسر التونسي علي معلول هدفين قاد بهما فريقه الأهلي المصري، ليحقق الانتصار على صن داونز الجنوب أفريقي، ويدخل الأهلي المواجهة متأثراً بآخر لقاء بين الفريقين حيث خسر الأهلي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

الوداد والنجم الساحلي

ونجح الوداد البيضاوي المغربي في تحقيق فوز مهم على النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسجلهما لاعبه محمد نهيري.

الزمالك والترجي التونسي

وحقق الزمالك المصري فوزاً مثيراً على الترجي التونسي حامل اللقب، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، إلى فوز 3-1 بمجهود الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وتأثر الترجي بإصابة لاعبه إلياس شتي، بالإضافة إلى طرد محمد علي بن رمضان، كما ارتكن الفريق للدفاع بعد تقدمه مبكراً وهو ما كلفه الخسارة بفارق هدفين.

ربع نهائي دوري الأبطال

ستة أهداف من بين الأهداف العشرة التي سجلت في مباريات ذهاب ربع نهائي الأبطال، جاءت عن طريق اللاعبين المدافعين، إذ سجل كلٌ من معلول وناهيري هدفين، بينما أحرز كل من علاء وبانون هدفاً، وجاءت الرباعية الأخرى بواقع هدف لكل من محمد أوناجم وأشرف بنشرقي، وعبد الرؤوف بن غيث لاعبي الوسط، وهدف هجومي واحد لـبن مالانجو. واحتسبت ركلتا جزاء فقط خلال المباريات الأربعة، وكلتاهما كانتا لصالح الأهلي والزمالك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة