Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل أصيب بـ"كورونا"؟... نادي "هونفيد" المجري يعزل مدربه الإيطالي

كإجراء احترازي قررت إدارة النادي تعيين فريق تدريبي بديل

جوزيبي سانينو المدير الفني لفريق هونفيد المجري (أ.ف.ب)

في خطوة مفاجئة، قرّر نادي هونفيد المجري تعليق عقد مديره الفني الإيطالي جوزيبي سانينو، كإجراء احترازي في ظل تفشي فيروس كورونا في إيطاليا خلال الفترة الأخيرة، حيث لجأ النادي إلى تعيين جهاز فني مؤقت خوفاً على اللاعبين والعاملين في النادي من انتشار المرض الذي أصاب ما يزيد على 400 شخص في منطقتي لومبارديا وفينيتو داخل البلد الأوروبي.

وذكر النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى المجري، عبر بيان له تناقلته وكالات الأنباء العالمية، أن التعليق المؤقت للمدرب سانينو ومساعده أليساندرو ريسينتي جاء خشية أن يكون أحدهما أو كلاهما قد حمِل المرض بسبب وجودهما خلال الفترة الماضية في مناطق تفشي كورونا في إيطاليا، وربما يكونا قد اختلطا بأشخاص أُصيبوا بالفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان "نادي هونفيد ملتزم مواجهة الأزمة الصحية والحد من انتشار الوباء، وكإجراء احترازي قررت الإدارة تعيين فريق تدريبي بديل، حرصاً على حماية الجمهور واللاعبين والعاملين في النادي".

وتلقى المدرب البالغ من العمر 62 عاماً بيان النادي بصدر رحب، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية صباح الخميس "عدتُ من إيطاليا أمس، وقد علمت بقرار النادي بعد سماعي الأخبار المقلقة من بلدنا، وهذا مجرد إجراء احترازي، أنا بخير، وعندما خرجت من الطائرة قاموا بقياس درجة حرارتي وسأتجه إلى العزل الصحي، وأتمنى العودة إلى الملعب مع فريقي في أقرب وقت".

وسبق لسانينو تدريب عدد كبير من الأندية في بلاده وخارجها، أبرزها سيينا ونوفارا وواتفورد وليفادياكوس اليوناني، ثم عُيّن مدرباً للنادي المجري في مايو (أيار) من العام الماضي.

المزيد من رياضة