Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى بإطلاق نار في مدينة ميلووكي الأميركية

الحادثة حصلت في مجمع ضخم يعمل به أكثر من 1000 شخص

هجوم داخل مقرّ شركة "مولسون كورس" في ميلووكي الأميركية (أ.ف.ب)

قال قائد شرطة مدينة ميلووكي الأميركية إن مسلحاً فتح النار في مجمع تابع لشركة "مولسون كورس" للجعة بالمدينة يوم الأربعاء 26 فبراير (شباط) فقتل خمسة موظفين قبل أن يُعثر عليه مقتولاً بسبب طلقات نارية أصاب نفسه بها في ما يبدو.

أضاف ألفونسو موراليس أن الحادثة لم تسفر عن سقوط مصابين وأنها بدأت حوالى الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي في المجمع الضخم التابع لشركة الجعة، الذي يضم أكثر من 20 مبنى ويعمل به أكثر من 1000 شخص بمدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن.

وقال موراليس في مؤتمر صحافي بعد ساعات من إطلاق النار، "لا يوجد تهديد في الوقت الحالي وسنواصل التحريات خلال الليل".

كان الرئيس دونالد ترمب قد قال للصحافيين في البيت الأبيض إن حادثة إطلاق نار وقعت في ميلووكي، وأضاف أنها "أودت بحياة خمسة أشخاص". وأضاف "فتح قاتل شرير النار في منشأة لشركة مولسون كورس للجعة... هذا شيء رهيب".

ووصفت التقارير المسلح الذي أطلق النار بأنه رجل يبلغ من العمر 51 سنة من مدينة ميلووكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب شبكتي "دبليو آي أس أن 12" وفوكس 6 نيوز" التلفزيونيتين المحليّتين، فإنّ مطلق النار هو موظف في مصنع البيرة، وقد طُرد في وقت سابق من نهار الأربعاء من الشركة التي تخضع لعملية إعادة هيكلة.

وأفادت "فوكس 6 نيوز" بأنّ الموظف كان لا يزال مرتدياً ثياب العمل التابعة للمصنع حين راح يطلق النار.

وأرسلت الشرطة ودائرة الإطفاء عشرات الآليات إلى المكان، بحسب مشاهد بثّتها قنوات التلفزة المحلية.

وبحسب الإجراءات المتّبعة في مثل هذه الحالات، فقد تم إخطار كل المؤسسات التعليمية الواقعة على مقربة من مكان إطلاق النار لكي تحتاط وتغلق المنافذ المؤدّية إليها.

وقالت صحيفة "ميلووكي جورنال سينتينل" إنّ شركة مولسون كورس، التي كان اسمها حتى العام الماضي "ميلر كورس"، أخطرت موظّفيها في رسالة عبر البريد الإلكتروني بوجود مسلّح في المبنى يطلق النار.

المزيد من دوليات