Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فينالدوم يتحدث عن مستقبله مع ليفربول وخططه للاعتزال في هولندا

سجل لاعب خط الوسط الهولندي أحد أهداف الفوز في مباراة يوم الاثنين على وست هام

الهولندي الدولي جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول الإنجليزي (أ.ف.ب)

ربط نادي ليفربول معظم لاعبيه الأساسيين بعقود طويلة الأجل خلال الموسم الحالي أو العامين الماضيين، لكن جورجينيو فينالدوم لا يزال استثناءً.

ويظل اللاعب الهولندي الدولي لاعباً أساسياً بالنسبة ليورغن كلوب، لكنه لم يتبقَ سوى عام واحد على عقده الممتد حتى نهاية الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك وقت لتجديد عقد فينالدوم مع ناديه الحالي، فإنه إذا ما أراد الانتقال إلى نادٍ آخر سيلعب على مستوى عالٍ مماثل، حيث يحمل اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً طموحاته في قضاء وقت طويل في القمة.

وأشار لاعب فريق الريدز، الذي يحمل الرقم 5، إلى الإلهام الذي حافظ عليه، ليس فقط للبقاء في القمة على المستوى البدني، بل على التطور فنياً وهو على أعتاب العقد الرابع.

وقال في مقابلة مع رينموند "ما أواجهه الآن فريد من نوعه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أنت تريد أن تلعب على أعلى مستوى وتربح الجوائز، مثل كلارنس سيدورف".

"إنه حلمي أن ألعب لأطول فترة ممكنة، مثل زلاتان إبراهيموفيتش أو كريستيانو رونالدو، أريد أن ألعب على مستوى عالٍ حتى أبلغ من العمر 38 عاماً".

وهذا يعني تسع سنوات أخرى في القمة بالنسبة إلى فينالدوم، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية على مدار الثمانية أشهر الماضية.

وسوف يضيف قريباً لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى قائمة الشرف هذه، بجانب لقب الدوري الهولندي الذي فاز به مع فريقه السابق إيندهوفن في عام 2015.

وبالنظر إلى الأمام في مسيرته المهنية، كشف فينالدوم عن رغبته في إنهاء فترة لعبه في أحد نادييه السابقين في هولندا، حيث شارك أيضاً مع فيينورد، وفي أيام شبابه مع سبارتا روتردام قبل انضمامه إلى نيوكاسل ثم ليفربول.

"أحياناً ما أنظر إلى سبارتا، ثم أقول حسناً، سيكون من الرائع أن ألعب هناك في سنواتي الأخيرة".

"في هولندا، لعبت في ثلاثة أندية ولديّ شعور جيد للغاية تجاه الثلاثة، ولكن يمكنك اختيار واحد فقط".

"أنا أتعلم أيضاً من لاعبين آخرين، رود فان نيستلروي أوفى بوعده بالعودة ذات مرة، لكن في سن متأخرة لم يعد يريد ذلك".

ولعب فينالدوم 35 مباراة مع الريدز هذا الموسم، ما يعني أن خمسة لاعبين فقط من قائمة يورغن كلوب هم من قضوا وقتاً أكثر منه في الملعب.

وسيلعب أيضاً دوراً مهماً لفريقه الوطني في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 هذا الصيف، حيث يلعب دوراً هجومياً أكثر من دوره في النادي.

© The Independent

المزيد من رياضة