Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسالة في زجاجة تعود إلى جزيرة بريطانية بعد 82 عاما

حملت الزجاجة ملحوظة مؤرخة في سبتمبر (أيلول) 1938 تطلب ممن يعثر عليها التواصل مع رجل في هيرتفوردشاير

رسالة في زجاجة تعود إلى 1938 رمتها الأمواج على شاطئ جزيرة بريطانية وعثر عليها نايجل هيل في 18 فبراير 2020 (جيرسي إيفنينغ بوست، اندنبندنت)

بعد مرور أكثر من 80 عاماً في البحر، بلغت الشاطئ اخيراً رسالة داخل زجاجة يطلب فيها مرسلها ممن يعثر عليها إرسال نسخة عنها.

وفي التفاصيل، كان نيجل هيل ينزّه كلبه ريجي على الشاطئ في منطقة بيل رويال في جزيرة جيرسي حيث ارتطمت رجله بزجاجةٍ ولمفاجأته وجد بداخلها رسالة مكتوبة على الورق المقوّى.

وتطلب الملحوظة التي يعود تاريخها إلى 5 سبتمبر (أيلول) 1938 من الذي يجدها الاتصال برجلٍ يُدعى جون ستابلفورد في هيرتفوردشاير وإرسال نسخة عنها إليه.

وكُتبت الرسالة على خلفية علبة حلوى قديمة من متاجر كاولي بروس لمتد ووُضعت في زجاجة سميث.

وتبيّن أنّ الشركتين تقعان في جيرسي ممّا أدّى بالأشخاص إلى الاعتقاد أنّ الرسالة تتحدّر من الجزيرة.

وقال هيل، 55 عاماً، "كنت أتنزّه ورأيت الزجاجة واعتقدت أنّها مثيرة للاهتمام. ومن ثمّ رأيت الرسالة بداخلها. لسوء الحظّ توجّب عليّ تحطيم الزجاجة لإخراج الرسالة."

وكتُب عليها: "يُرجى من الذي يعثر على هذه الزجاجة التواصل مع جون ستابلفورد، 18 جادة فيتزجون، بارنيت، هيرتس، انجلترا. وإرفاقها بصورة عنها."

نشر هيل ما عثر عليه على فيسبوك وسرعان ما تمكّن من تتبّع القاطن الحالي في العنوان المذكور. واضاف قائلاً "اعتقدت في بادئ الأمر أنّها خدعة ولكنّها بالتأكيد ليست كذلك. وكذلك كانت الحالة في جيرسي حيث تواصل العديد من الأشخاص معي بهدف المساعدة وتمكّنت من التوصّل إلى المرأة التي تعيش حالياً في العقار. وهي تقول أنّها لا تتذكّر المدعوّ جون ستابلفورد وقد عاشت في ذلك المنزل منذ 30 عاماً. ولكن بعد مراجعة الصكوك العقارية لمنزلها، وجدت أنّ جون ستابلفورد اشترى العقار فعلاً عام 1921. سيكون جميلاً لو أنني أستطيع إيصال الزجاجة والرسالة إلى أفراد أسرته. سيشكّل ذلك حتماً إرثاً رائعاً لهم."

وتُظهر سجلات الولادة والوفيات أنّ السيد ستابلتون وُلد في 4 أغسطس (آب) 1889 وعمل كموظّف حكوميّ وتبوا منصب كبير المحاسبين في هيئة جلالة الملكة للضرائب والجمارك.

ويُعتقد أنّه كان متزوجاً من امرأة تُدعى نيلي وبأنّه توفي في 2 ديسمبر (كانون الأول) 1980 عن عمر 91 عاماً. وكان عنوانه آنذاك يقع في سان جورج هاوس، 11 جادة لندن، نورفولك.

( تقارير إضافية من وكالة SWNS )

© The Independent

المزيد من منوعات