Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

30 مصابا بعد اقتحام سيارة استعراضا في ألمانيا

تعتقد الشرطة أن السائق تصرف عمداً لكن لم يُعرف شيء بعد عن دوافعه

أفادت الشرطة الألمانية بأن نحو 30 شخصاً أصيبوا اليوم الاثنين، عندما اقتحمت سيارة استعراضاً بمهرجان في بلدة فولكمارسن غرب البلاد.
وأوردت قناة "هيسنشاو" المحلية أن الشرطة تعتقد أن السائق، وهو ألماني عمره 29 سنة، تصرف عمداً، لكن لم يُعرف شيء بعد عن دوافعه.

فتح تحقيق

في سياق متصل، أعلن القضاء الألماني مساء الاثنين فتح تحقيق في "محاولة قتل" بحق السائق الذي دهس بسيارته الحشد المشارك في الكرنفال موقعاً نحو ثلاثين جريحاً. وأفادت النيابة العامة في فرانكفورت في بيان بأنها فتحت تحقيقاً بحق المواطن الألماني الذي أوقف في موقع الحادث وأصيب هو نفسه بجروح. ولم تضع النيابة العامة الفيدرالية لمكافحة الإرهاب يدها على الملف، ما يشير إلى أن السلطات ترجح في الوقت الحاضر عملاً متعمداً من غير أن يكون اعتداء.
في المقابل، نقل موقع "إتش.ان.ايه" الإلكتروني الإخباري عن شهود قولهم، إن السائق تعمد استهداف الأطفال على ما يبدو، وأنه اندفع بأقصى سرعة وسط الحشد الذي تجمع لمشاهدة موكب تقليدي قبيل الصوم الكبير في المسيحية.
وقال متحدث باسم الشرطة من مركز كاسل الإقليمي رداً على سؤال عن عدد المصابين "سأقول نحو 30". من جهة ثانية، أوردت صحيفة "بيلد" أن ثلثهم تقريباً تعرضوا إلى إصابات خطيرة، فيما أوضحت الشرطة على "تويتر" أن بعض الأشخاص، وبينهم أطفال إصابتهم خطيرة.

إلغاء العروض


وألغت الشرطة جميع العروض المهرجانية في ولاية هيسه، حيث تقع فولكمارسن، كإجراء احترازي، لكنها قالت إنها ليست على علم بوجود أي خطر يهدد مناطق أخرى في ألمانيا.
وتأتي الواقعة بعد مرور أقل من أسبوع على هجوم قتل فيه مسلح عشرة أشخاص بالرصاص، ومن ثم انتحر في أحد أسوأ الهجمات العنصرية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.
وتحظى المهرجانات بشعبية كبيرة في مناطق غرب ألمانيا، بخاصة في مدن منطقة راينلاند مثل كولونيا ودوسلدورف، حيث تبلغ المهرجانات ذروتها في اليوم الذي يطلق عليه اسم "اثنين الورود"، إذ يحضر عشرات الآلاف عروضاً تقام بالشوارع وتشارك فيها عربات مزينة على نحو فكاهي أو ساخر.
وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع الحادث في فولكمارسن، وهي بلدة صغيرة شمال ولاية هيسه على بعد 420 كيلومتراً غرب برلين.
وقالت شرطة شمال هيسه على تويتر "نحن على الأرض بأعداد كبيرة. والتحقيق جار". 
وأظهرت صور التقطها هواة ونُشرت على الإنترنت أفراداً من الشرطة بجانب سيارة فضية من طراز مرسيدس-بنز يبدو أن لها علاقة بالواقعة.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن السائق تعمّد اختراق حواجز بلاستيكية نصبتها الشرطة حول منطقة الاستعراض، حيث كان يتوقع أن يحتشد 1500 شخص.
وقال شاهد عيان لقناة "هيسنشاو" إن السيارة واصلت اختراق الحشد لمسافة 30 متراً تقريباً قبل أن تتوقف.

المزيد من دوليات