Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تستهدف مواقع لحركة "الجهاد الإسلامي" في دمشق

النظام السوري يعلن تصديه للصواريخ الإسرائيلية

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الأحد، هجمات ضد مواقع لحركة "الجهاد الإسلامي" في جنوب العاصمة السورية دمشق، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على حسابه في "تويتر". 

وقال أدرعي "شن جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة"، وذلك ردّاً على أكثر من 20 صاروخاً وقذيفة هاون أطلقت من القطاع الفلسطيني على جنوب إسرائيل.

في المقابل، أعلن النظام السوري أنّ دفاعاته الجويّة تصدّت "لدفعة صواريخ معادية" آتية من فوق الجولان السوري المحتلّ، ما أدى إلى "تحييد بعضها عن مساره، وتدمير غالبية ما تبقى قبل الوصول إلى أهدافها"، في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ القصف استهدف "مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية" قرب مطار دمشق الدولي.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، شنّ الجيش الإسرائيلي مئات الغارات في سوريا استهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وفي منتصف فبراير (شباط) الحالي، أسفر قصف نُسب إلى إسرائيل عن مقتل سبعة من عناصر الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني، وفق المرصد.

وتُكرّر إسرائيل التأكيد أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطوّرة إلى "حزب الله".

المزيد من العالم العربي