Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زلزال بين تركيا وإيران... تسعة قتلى

سبب أضراراً في حوالى 43 قرية

لقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 25 بجروح متفاوتة جراء زلزال ضرب جنوب شرقي تركيا قرب الحدود مع إيران. ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال.

وفيما أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن هناك آخرين محاصرين تحت أنقاض مبان، أفادت التقديرات الأولية لمنظمة الطوارئ الإيرانية بوجود 25 جريحاً، إضافة إلى أضرار مادية محدودة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون التركي أشخاصاً يحفرون بين الأنقاض باستخدام معاول وجدراناً خارجية منهارة وشقوقاً في طرق وسكاناً في العراء وسط الثلوج.

وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن الزلزال كان على خمسة كيلومترات. وقال مسؤولون إيرانيون إن السكان شعروا بالزلزال لكن لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا.

وذكرت قناة "تي.آر.تي وورلد" التركية الرسمية أن الزلزال سبب أضراراً في نحو 43 قرية في تركيا التي لها تاريخ من الزلازل القوية. ووردت تقارير عن انهيار مبان في مدينة فان.

وإيران وتركيا، اللتان تقعان على خطوط صدع رئيسية، من الدول الأكثر عرضة للزلازل في العالم.

وأودى زلزال الشهر الماضي في شرق تركيا بحياة أكثر من 40 شخصاً فيما ألحق زلزال آخر في إيران أضراراً بمنازل من دون أن يسبب أي وفيات.

وقال مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي إن فرق الإنقاذ أُرسلت إلى المنطقة. وأضاف "لم ترد إلينا حتى الآن أي أنباء عن أضرار أو خسائر في الأرواح في المنطقة وهي غير مأهولة بالسكان وتقع في إقليم أذربيجان الغرب".

لكن التلفزيون الرسمي نقل عن مسؤول آخر القول إن "وقوع ضحايا وأضرار مرجح جداً". وأضاف أن سكان مدن عدة، بينها خوي وأروميه وسلماس، شعروا بالزلزال. وذكر أنه ألحق أضراراً بنحو 43 قرية في إيران.

وقال للتلفزيون الرسمي "نحو 43 قرية في المنطقة عانت أضراراً تراوح نسبتها بين عشرة ومئة في المئة، لكن لم تردنا أنباء عن وفيات، إصابات فحسب".

المزيد من الشرق الأوسط