Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كارلو أنشيلوتي: سأتحقق من حالة أندريه غوميز الذهنية قبل مباراة أرسنال

أُصيب البرتغالي البالغ من العمر 26 عاماً بكسر في كاحله الأيمن في نوفمبر

أندريا غوميز لاعب وسط إيفرتون  (رويترز)

سيتحقق كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون من أن أندريه غوميز مستعد عقلياً للعودة إلى اللعب ضد أرسنال.

وتعرض غوميز لكسر وخلع مفزع في كاحله في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكنه تعافى وبات مؤهلاً لخوض مباراة الفريق يوم الأحد في ملعب "الإمارات" بعد أن لعب 60 دقيقة في مباراة ودية مغلقة نهاية الأسبوع الماضي وتدرب هذا الأسبوع.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي قبل المباراة "أندريه متاح للعب، لقد تدرب بشكل جيد، وبشكل صحيح وبثقة وبدون مشكلات وفي رأيي أنه مستعد للعب".

"قبل المباراة سنتحدث معاً ونقرر ما إذا كان يمكنه بدء المباراة أو ما إذا كان سيجلس على مقاعد البدلاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على سؤال حول ما إذا كان غوميز بحاجة إلى التعافي عقلياً وجسدياً، أضاف أنشيلوتي "هذا شخصي، شخصي حقاً، من المهم بالنسبة لي التحدث معه، ما رأيته في التدريب أنه كان واثقاً تماماً، ودون مشكلة، لم يكن قلقاً من التواصل مع زملائه في الفريق، لكنني أعتقد أنه من المهم حقاً التحدث معه، وإذا كان واثقاً فعلاً ففي رأيي يمكنه اللعب دون مشكلة".

واعترف أنشيلوتي بأنه لم يرَ شفاءً أسرع من مثل هذه الإصابات الخطيرة خلال حياته المهنية الطويلة، مضيفاً "لكنني أعتقد من خلال معرفة الأشخاص الذين يعملون هنا في القسم الطبي أنني لم أُفاجأ، لقد قاموا بعمل رائع".

"قبل كل شيء، أعتقد أن الجزء الأكثر أهمية هو ما يمكنهم القيام به على أرض الملعب عندما تعرض للإصابة، وكان هذا هو الجزء الرئيس في شفائه".

وحصل إيفرتون على 17 نقطة من ثماني مباريات مع أنشيلوتي، وهي عودة أفضل من الجيران القريبين وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز (24) خلال نفس الفترة، ليقترب الفريق من مراكز دوري أبطال أوروبا بفارق خمس نقاط.

ومع ذلك، فإن أوراق اعتمادهم الأوروبية تواجه الآن اختباراً صارماً مع مباراة الأحد في أرسنال، تليها المباريات على أرضه ضد مانشستر يونايتد وليفربول مع رحلة إلى تشيلسي.

وأضاف أنشيلوتي، "بالطبع يجب أن نركز على أرسنال، لكن إذا أردنا أن نفكر في أوروبا، فهناك مباريات مهمة للغاية بعد أرسنال، يجب أن نلعب ضد يونايتد وتشيلسي وليفربول، وبعد هذه المباريات الأربع يمكننا أن نرى ما يحدث لأوروبا".

"إنها مباراة مهمة حقاً ضد فريق قوي ولكننا بحاجة إلى الثقة لنبذل قصارى جهدنا ونحاول الفوز، أعلم أن أرسنال قد تحسن بشكل كبير في الفترة الماضية، فهم أكثر ثقة ويلعبون بشكل أفضل، لذا سيكون الأمر صعباً، لكن روح الفريق جيدة ولدينا الثقة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة