Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماوريسيو ساري يصر على أن تشيلسي ما يزال "تحت السيطرة" رغم جدال كيبا أريزابالاغا

استطاع ساري بالكاد احتواء غضبه في وقت متأخر من الوقت الإضافي عندما أشار إلى كيبا، الذي عانى من شد عضلي، لينزل كاباييرو بديلا عنه، إلا أن الشاب الإسباني قرر البقاء على أرض الملعب دون النظر للعواقب

ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي والحارس البديل في فريقه ويلي كاباييرو أثناء رفض كيبا الخروج من الملعب- مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية- ستاد ويمبلي 24 فبراير (شباط) 2019.(أ.ف.ب)

حاول ماوريسيو ساري شرح رد فعله الغاضب تجاه الموقف الفاضح لعدم استبدال كيبا أريزابالاغا في استاد ويمبلي بأنه "سوء فهم كبير"، وأصرّ على أنه ما يزال "يُسيطر تماماً على الوضع" كمدير فني لتشيلسي.

وبالكاد استطاع ساري احتواء غضبه في وقت متأخر من الوقت الإضافي عندما أشار إلى كيبا، الذي عانى من شد عضلي، ليقرر نزول ويلي كاباييرو بديلا عنه، إلا أن الشاب الإسباني قرر البقاء على أرض الملعب دون النظر للعواقب، وبدا الأمر وكأنه خروج غير مسبوق على سُلطة المدير الفني، خصوصا بالنظر إلى ردّ فعل ساري عليه، ومع ذلك فقد فَسّر ساري الموقف خلال مؤتمره الصحافي بعد المباراة بأن ما حدث كان فشلاً في التواصل، وليس انهياراً في سلطته.

وفي حين أن ساري قال إن كيبا أخطأ في تصرفه الشخصي، فإن هذا أقل حرجاً مما كان متوقعاً في حالة أن اللاعب قرر عصيان أوامر مدربه، وكان هذا مختلفاً تماماً بالنسبة لساري الذي دخل إلى نفق الملعب وعليه علامات اشمئزازه بعد نهاية المباراة، وقد ألقى اللوم على نفسه لعدم معرفته بحقيقة إصابة كيبا منذ البداية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ساري "كان سوء تفاهم كبير، فقد فهمت أنه مصاب بشد عضلي، لذلك لم أكن أريد أن يستمر حتى ركلات الترجيح وهو في تلك الحالة البدنية، وكنت أرغب في استبداله ونزول كاباييرو  إلى أرض الملعب، لكن حارس المرمى (كيبا) أراد أن يوضح لي أنه قادر على لعب ركلات الترجيح، وقد أدركت ذلك بعد ثلاث أو أربع دقائق، عندما وصل الطبيب إلى دكة البدلاء، كان فقط سوء فهم كبير".

وكان انتقاد ساري المُعتدل لكيبا مختلفاً تماماً عن ردة فعله الغاضبة خلال وقت واقعة رفض الاستبدال، على الرغم من أنه اعترف بأنه "غاضب حقاً" قبل أن يتحدث إلى الطبيب.

وقال المدير الفني الإيطالي إنه سيتحدث إلى كيبا بعد ذلك، لكنه لم يقل أي شيء عن اتخاذ إجراءات تأديبية ضد حارس المرمى المخطئ.

"أريد أن أتحدث معه لأنه يحتاج إلى فهم أنه بسبب سوء الفهم قد تحدث مشاكل، بخاصة معكم (وسائل الإعلام)، وﻟذلك أﻋﺗﻘد أن ﻋﻠﻲّ ﻓﻘط أن أوﺿّﺢ له بالضبط أبعاد الوضع، دون أي مشكلة أخرى".

وقال ساري "كان كيبا على حق، ولكن بطريقة خاطئة، بطريقة خاطئة لأنه اتخذ قراراه بنفسه، ولكنه كان على صواب لأنه كان قادراً على لعب ركلات الترجيح، ولكني أدركت كل شيء فقط عندما وصل الطبيب إلى مقعد البدلاء، ليس قبل".

وعندما سُئل عن حالة سُلطته، أصرّ ساري على أنه على الرغم من المظاهر كان ما يزال "مسيطراً تماماً" كمدير فني لتشيلسي، حيث أن اللاعبين أخلصوا في تنفيذ خطته التكتيكية، بالضغط على المنافس أكثر من المعتاد، وأن نتاج عمله قد ظهر بالفعل "إذا رأيتم المباراة، يمكنكم فهم أن اللاعبين لعبوا اليوم بالضبط كما أعددنا للمباراة بالأمس، لذا أعتقد أنني أسيطر سيطرة كاملة على الوضع، والآن أودّ التحدث عن شيء آخر".

© The Independent

المزيد من رياضة