Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة بوضح النهار... وقاحة سارقي الدراجات في لندن

سارق ملثّم يندفع نحو عابري السبيل بالمنشار أثناء محاولتهم التدخّل

في مشهدٍ غير مألوف، تم تصوير سارقين وقحين من الشبان وهم يقطعون قفل دراجة لسرقتها في وضح النهار قبل أن يهددوا المارة بالمنشار اثناء محاولتهم التدخّل لمنعهم.

وكان بالإمكان رؤية الشرارات المتصاعدة من أداة النشر تتناثر في الجوّ في مشاهد الفيديو التي التُقطت للصبية الملثّمين الذين نشروا السلسلة المربوطة بالسياج الحديدي بينما قام أحدهم بالقفز على الدراجة في محاولةٍ لتحريرها والهرب بها.

ووقف المارة بمن فيهم امرأة تجرّ عربة طفل يتفرّجون على المشهد أثناء حدوثه خارج مدرسة لندن فيلدز الابتدائية في هاكني في شرق العاصمة البريطانية. وسُمع أحد الأشخاص وهو يبلغ الشرطة ويعطيهم تفاصيل عبر الهاتف بينما صرخ آخر: "أيها الشبان، أنا اتصل بالشرطة. حريّ بكم الذهاب، اهربوا. هيا ابتعدوا. ماذا تفعلون؟ ابتعدوا."

وشوهد أحد المارة يضع يده على دراجة برومبتون القابلة للطيّ خلال حدوث عملية السرقة محاولاً انتزاع الدراجة من أصغر فردٍ من المجموعة والذي انتهره قائلاً: "أترك دراجتي."

ومع اقتراب المزيد من الرجال وإمساكهم بالمقاود، انتزع المراهق المنشار دون أن يطفئه من يد رفيقه واندفع به نحو الواقفين صارخاً: "إياكم والاقتراب مني، أنا أتحداكم. من سيجرؤ على الاقتراب مني؟"

عندئذٍ تراجع المارة فيما ركض الشبان الأربعة هاربين في الشارع.

وشارك مقهى Fuckoffee Bethnal Green مشاهد الفيديو على تويتر مرفقاً إياها بعبارة: "التقط هذا الفيديو أحد زوّارنا منذ أسبوعين. المكان هو قرب لندن فيلدز."

وبحسب سجلّ بيانات الجرائم في شرطة العاصمة، حظيت منطقة هاكني بأعلى عدد من عمليات سرقة الدراجات مقارنةً بالمناطق الإدارية الأخرى في لندن خلال العام الماضي مع تسجيل 1750 جريمة بين يناير (كانون الثاني) وديسمبر (كانون الأول).

وأعلنت شرطة العاصمة في بيانٍ لها بأنّ "الشرطة على علمٍ بفيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويوثّق عملية سرقة دراجة مع تهديد أحد المارة في شارع ويستغايت في هاكني. حتى هذه اللحظة، لم يصدر أيّ تقرير عن الحادثة ولم يتقدّم أيّ من الضحايا للتبليغ." وتابع البيان بأنّ "الضباط أُبلغوا عن الفيديو يوم الأربعاء في 19 فبراير (شباط) وفُتح تحقيق لتبيان ظروف الحادثة وتحديد أيّ مشتبه فيهم.

(وتطلب الشرطة من أيّ شخص يملك معلومات للاتصال برجال الشرطة في هاكني على الرقم 101 أو أن يختاروا البقاء مجهولي الهوية. الرجاء الإبلاغ عن ايّ معلومات عبر جمعية كرايمستوبرز على الرقم 0800555111 أو عبر الموقع الالكتروني crimestoppers-uk.org.)

© The Independent

المزيد من منوعات