Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برامج الـ"أوفيس" أصبحت في مكان واحد

إطلاق تطبيق جديد يوفر خيارات كثيرة للكتابة

شعار شركة مايكروسوفت في ولاية كاليفورنيا الأميركية  (أ.ف.ب)

تعتبر تطبيقات الـ"أوفيس" من أهم التطبيقات التي تساعد المستخدم في تحرير وكتابة النصوص، وقد دخلت بشكل أوسع في مجال صناعة العروض التقديمية، ولا يستغني عنها أي موظف يعمل بالإدارات المالية بفضل تطبيق "إكسل" الذي يسهل المهام، وهكذا أضحت التطبيقات حجر الأساس والنجاح لأي منظومة عمل بما في ذلك المدارس والجامعات، إذ لا تستطيع أي شركة الاستغناء عن مجموعة "أوفيس" نهائياً.

 

 

وكانت "مايكروسوفت" أعلنت للمرة الأولى عن تلك الحزمة في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1990، ثم توالت بعدها التحسينات والتحديثات حتى وصلت إلى ما هي عليه حالياً من تطور كبير يسهم في مساعدة المستخدمِين في حياتهم العملية والدراسية، إلى درجة أن الإلمام بطريقة التعامل مع حزمة "أوفيس" أصبح أحد المتطلبات الرئيسة في التوظيف بأغلب المؤسسات والجهات الخاصة أو الحكومية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فيما أعلنت عملاقة البرمجيات، أمس، إطلاق تطبيق باسم "مايكروسوفت أوفيس" يجمع كل البرامج الأساسية في مكان واحد، وهذا التطبيق مُتاحٌ حالياً على جميع الأجهزة العاملة بنظام "iOS" وأيضاً "أندرويد"، وسيُسهل على المستخدم الوصول لأي برنامج من الحزمة الأساسية وهي "مايكروسوفت وورد"، و"إكسل"، و"باوربوينت"، بجانب توفيره خيارات كثيرة تساعد في الكتابة، وكذا قوالب جاهزة للاستخدام لجميع البرامج السابق ذكرها.

 

 

أما واجهة التطبيق فهي بسيطة وسهلة، ولا تحمل الكثير من التعقيدات، وفي حال الدخول إليه ستجد ملفاتك الأساسية في الصدارة، وفي الأسفل علامة تستطيع من خلالها إنشاء ملف جديد أو تصوير مستند أو تدشين ملاحظة جديدة.

 

 

وفي حال الضغط على خيار "إنشاء ملف جديد"، ستظهر خيارات تتيح إجراء هذه العملية في تطبيق "إكسل" أو "وورد" أو عرض تقديمي جديد، ويستطيع المستخدم تصوير أي صفحة أو ورقة بحثية، كما سيقوم البرنامج بمعالجة الصفحة وتحويل الكتابة إلى نص يمكن استخدامه في أي برنامج، مما سيسهل عملية الكتابة أو النقل، بالإضافة إلى أن البرنامج يوفر قوالب جاهزة يمكن الاستفادة منها.

 

 

وأُطلِق البرنامج للمستخدمين بشكل رسمي مجاناً، ولكن للاستفادة من بعض الميزات يجب الاشتراك في التطبيق، وفي حال وجود اشتراك سابق، كل ما على المستخدم هو إضافة حسابه وسيعمل البرنامج بشكل كامل.

المزيد من تكنولوجيا