Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الرابعة في تاريخه... "الزمالك" المصري على عرش أفريقيا

هزم الترجي التونسي 3-1... و"أوباما" يخطف الهدف الأول بعد 100 ثانية

الزمالك المصري أثناء الاحتفال بكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الترجي التونسي (الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي)

تُوّج فريق "الزمالك" المصري بكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره "الترجي" التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، في العاصمة القطرية، الدوحة.

وكان "الزمالك" دخل في أجواء المباراة سريعاً، فتقدم له لاعبه إبراهيم يوسف، الشهير بـ"أوباما"، بهدف بعد مرور مئة ثانية، يُعد الأسرع في تاريخ بطولات السوبر الأفريقي.

وفي الشوط الثاني من عمر اللقاء عادل الترجي النتيجة عن طريق ركلة جزاء سددها بنجاح عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 53، بعدما استعان حكم المباراة بتقنية حكم الفيديو "VAR" ولكنها لم تمنع لاعب الزمالك أشرف بنشرقي من التقدم مُجدداً لفريقه بهدف في الدقيقة 58 قبل تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 95.

وشهد الشوط ذاته إلغاء الحكم هدفاً لـ"الترجي"، وكانت النتيجة تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف، وكان من الممكن أن يغير الهدف المُلغى نتيجة المباراة، فيما قال معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد المباراة، إن هناك من أخبره أن الهدف الذي أُلغي كان صحيحاً، مضيفاً "كان لا بد أن تتدخل تقنية الفيديو لحسم الهدف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أشار إلى أن الزمالك استغل أخطاء فريقه خلال اللقاء، مشدداً على أنهم سيغلقون صفحة السوبر الأفريقي للتركيز على المباريات المقبلة لهم.

هدفا بنشرقي جعلاه أول لاعب يُسجل هدفين في مباراة واحدة للزمالك في بطولة السوبر الأفريقي، كما أصبح المدير الفني للزمالك أول مدربٍ يحقق لقب هذه البطولة لعامين متتاليين مع فريقين مختلفين، بعدما تُوّج بها على حساب الترجي العام الماضي، وكان حينها مدرباً لـ"الرجاء" المغربي.

في المقابل، أبدى مدرب الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون في تصريحات صحافية له عقب المباراة، سعادته بتحقيق لقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي، بعدما حصده مع الرجاء المغربي، مشدداً على أنه سيبدأ التركيز على مباراة النادي المقبلة أمام "الأهلي" غريمه التقليدي المصري في بطولة السوبر المصرية. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مساء الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات.

وكان "الزمالك" فاز بلقب السوبر الأفريقي ثلاث مرات على حساب نظيره المصري "الأهلي" عام 1994، كما فاز على نظيره المحلي أيضاً "المقاولون" عام 1997، ثم عاد في 2003 على حساب نظيره "الوداد البيضاوي" المغربي قبل أن يعود ويُتوج باللقب الرابع على حساب "الترجي" ليصبح ثاني أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة بعد الأهلي الذي حصد لقب البطولة ذاتها في 6 مناسبات، بينما يمتلك "الترجي" نسخة سوبر أفريقي واحدة.

المزيد من رياضة