تشيلسي يكثف المباحثات مع لاعبه ويليان لتمديد تعاقده

ظل البرازيلي في ملعب "ستامفورد بريدج" لمدة 7 سنوات... وصفقته تنتهي هذا الصيف

ويليان جناح فريق تشيلسي  (رويترز)

يبدو أن تحرك تشيلسي للتعاقد مع حكيم زياش لن يؤثر على مستقبل ويليان في النادي، حيث لا يزال الطرفان حريصين على التوصل إلى حل بشأن وضع التعاقد مع البرازيلي.

وأعلن البلوز يوم الخميس أنه تم إبرام صفقة مع أياكس للتوقيع مع اللاعب المغربي مقابل 33.3 مليون جنيه إسترليني، التي قد ترتفع إلى 36.7 مليون جنيه إسترليني بالمكافآت.

لكن "اندبندنت" تتفهم أن وصول زياش الوشيك لن يُغير خطط النادي للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد عقد ويليان، حيث لا يزال هناك استعداد من الجانبين لإنجاز صفقة جديدة قبل الصيف.

وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً في يونيو (حزيران)، حيث يُحجم البلوز عن تمديد تعاقد اللاعبين الذين تجاوز عمرهم الثلاثين لأكثر من عام، رغم أن النادي أظهر مرونة في السنوات الأخيرة مع أمثال ديفيد لويز وأوليفييه جيرو.

ويقال إن ويليان يدفع لتمديد عقده لمدة ثلاث سنوات وأن كلا الجانبين متفائلان بشأن التوصل إلى حل وسط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان البرازيلي الدولي مصدر اهتمام أخيراً لعدد من الأندية الكبرى مثل يوفنتوس وبرشلونة.

ووصل ويليان إلى "ستامفورد بريدج" قبل سبع سنوات قادماً من أنزي ماخاتشكالا الروسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، ومنذ ذلك الحين أسهم بـ57 هدفاً و58 تمريرة حاسمة في 323 مباراة.

وسيعزز زياش خيارات فرانك لامبارد في الهجوم لدعم تامي أبراهام، مع قدرته على اللعب في اليمين أو في المركز 10 أو حتى في جزء أعمق في خط الوسط.

ومع انتهاء صلاحية عقد بيدرو وتعدد استخدامات زياش، يظل الحفاظ على ويليان مهماً للامبارد قبل موسمه الثاني في الفريق، خاصة بالنظر إلى خبرته الواسعة مقارنة بزملائه في الفريق.

وفي حالة بقاء ويليان، سيحصل لامبارد على البرازيلي وزياش وكريستيان بوليسيتش وكالوم هدسون أودوي كلاعبين مهمين.

ويُعد ماسون مونت خياراً آخر في هذه المنطقة من الملعب، بينما يستكشف البلوز قدرته على إعادة شراء لاعبه السابق جيرمي بوجا الذي يزدهر الآن في ساسولو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

© The Independent

المزيد من رياضة