حديث نصرالله مع "ملك الموت" يثير وسائل التواصل الاجتماعي

ماذا قال زعيم "حزب الله" لملك الموت قبل أن يأخذ قائد فيلق القدس؟

الزعيم الإيراني علي خامنئي (إلى اليسار) وقاسم سليماني (إلى اليمين) وحسن نصرالله (موقع خامنئي)

أثار الأمين العام لجماعة حزب الله اللبناني حسن نصر الله وسائل التواصل الاجتماعي، بعد حديث وصفه "بالفرضية" وهو حوار مع ملك الموت يطالبه فيه "أن يأخذه" بدلا من قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي قتل في غارة أميركية بالقرب من مطار بغداد الدولي في 3 يناير (كانون الثاني) الماضي.

ونشرت وكالة "يونيوز الإيرانية" مقتطفات من لقاء أجرته مع حسن نصر الله وفيه حديثه المثير للجدل الذي قال فيه "في يوم من الأيام وقبل موت سليماني, بعد انتهائي من الصلاة في جلسة تعقيب خطر في بالي أن ملك الموت - هي فرضية يعني - (بحسب قوله) جاء إليّ وقال أنا ذاهب إلى إيران لأقبض روح قاسم سليماني، لكن الله سبحانه وتعالى جعل استثناء وقال لي اذهب إلى فلان وقل له هناك خيار آخر لتأجيل قبض روح قاسم سليماني وهي أن نقبض روحك..".

ويواصل نصر الله قائلا: "أنا في ظل هذه الفرضية كنت أفكر في نفسي، ماذا أقول لملك الموت؟ أقول له أنت تأخذني واترك الحاج قاسم سليماني..".

ونشط في وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ملك_الموت الذي غرد فيه عشرات الآلاف، فسخر البعض  من حديث نصرالله فيما اعتبره آخرون ولاء معلن لولاية الفقيه الإيرانية.

وتعرف جماعة "حزب الله" بأنها جماعة شيعية "إسلامية" وحزب سياسي مقره في لبنان وتعد "كتلة الوفاء للمقاومة" جناحه في البرلمان اللبناني.

المزيد من العالم العربي