Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الطفيلي" الكوري... يفوز بالأوسكار ويصنع تاريخا جديدا

تفوق على أفلام مرشحة مثل "1917" و"الجوكر" و"ذات مرة في هوليوود"

جين فوندا تمنح تمثال أوسكار لأفضل فيلم إلى بونغ جون هو في هوليوود (رويترز)

صنع الفيلم الكوري الجنوبي "الطفيلي" (باراسايت) تاريخاً جديداً في جوائز الأوسكار بعدما فاز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجلوس مساء الأحد، في التاسع من فبراير (شباط) ليصبح أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يحصد اللقب الأرفع في مجال السينما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لم أتخيل أني سأفوز"

وحصل الفيلم الذي يتناول الهوة بين الأغنياء والفقراء في سيول الحديثة أربع جوائز أوسكار شملت أفضل مخرج، وأفضل سيناريو لبونغ جون هو، وأفضل فيلم روائي دولي.

وقال بونغ وهو يتسلم جائزة أفضل مخرج "لم أتخيل أني سأفوز"، وأبدى احترامه لزملائه الأربعة الآخرين الذين رشحوا للجائزة قائلاً "أتمنى لو حصلت على منشار وقسمت الأوسكار إلى خمسة (أجزاء) وتقاسمتها معكم جميعاً".

تحد للسينمائيين

وأتى نجاح "باراسايت" على الرغم من الهيمنة العالمية للغة الإنجليزية في الأفلام، ما يشكل تحدياً دائماً للسينمائيين العاملين بلغات أخرى خصوصاً في أكبر سوق سينمائية في العالم. وتوجه بونغ إلى رواد السينما الأميركية خلال حفل جوائز "غولدن غلوب" بعد تسلمه جائزته قائلاً "ما أن تتجاوزوا حاجز شريط الترجمة في أسفل الشاشة، ستطّلعون على المزيد من الأفلام الرائعة".

وفاز خواكين فينيكس بأول جائزة أوسكار عن أداء دور مهرج فاشل يجد الطريق للشهرة في ممارسة العنف بفيلم (الجوكر) وألقى كلمة مؤثرة عن تغير المناخ وحقوق الحيوان.

"الإيرلندي"... خالي الوفاض

وفازت رينيه زيلويجر بجائزة أفضل ممثلة عن دورها للمغنية جودي غارلاند، وهي مسنة، في فيلم السيرة الذاتية الموسيقي (جودي).

ونال فيلم (1917) عن الحرب العالمية الأولى ثلاث جوائز أوسكار لأفضل تصوير، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل صوت، ومنح فيلم "ذات مرة في هوليوود" الممثل براد بيت جائزة الأوسكار لأول مرة عن دوره كممثل مساعد.

وفازت لورا ديرن لأول مرة بالأوسكار عن دورها كممثلة مساعدة في فيلم "قصة زواج".

وخرج فيلم "الإيرلندي" (ذي أيرشمان) من إنتاج شركة نتفليكس الذي يتناول عالم المافيا، ورشح لـ 10 جوائز أوسكار من حفل توزيع الجوائز خالي الوفاض.

المزيد من سينما