Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد فوز توتنهام على ساوثهامبتون... مورينيو يعترف: "الأفضل خسر"

توتنهام 3-2 ساوثهامبتون.. ركلة الجزاء المتأخرة تهدي سبيرز التأهل في كأس الاتحاد الإنجليزي

جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

استفاد توتنهام هوتسبر من حظه في الوصول إلى الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز بالمباراة بركلة جزاء مُتأخرة سجلها سون هيونغ مين ليفوز بنتيجة 3-2 في مباراة قوية ضد ساوثهامبتون مساء الأربعاء.

وكما كان الحال في الفوز على مضيفه مانشستر سيتي 2-0 في الدوري الإنجليزي في نهاية الأسبوع، كان فريق جوزيه مورينيو غالباً ما يكون الطرف الأدنى على صعيد المستوى، لكنه أظهر شخصيته ليمر لمواجهة نورويتش سيتي على أرضه.

وبات النجم الكوري الجنوبي سون اللاعب المُفضل في الفريق بعد إصابة المهاجم الرئيس هاري كين، حيث تألق مجدداً ليحول ركلة الجزاء إلى هدفٍ في الدقيقة 87 بعد أن سددها في شباك الحارس أنغوس غان.

وكان هدف سون هو الحادي عشر له في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ بداية موسم 2016-17، أكثر من أي لاعب آخر، وقد كان الأمر صعباً على ساوثهامبتون الذي استحق أكثر، وفقا لما قاله جوزيه مورينيو مدرب توتنهام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال البرتغالي الذي توج بلقب وحيد لكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي عام 2007 "يجب أن أكون صريحاً وأقول إنني أعتقد أن الفريق الأفضل خسر على أرض الملعب، لكن فريقي كان الأكثر شغفاً وذهب إلى أقصى الحدود".

"بناء فريق هو أمر يواجهه الكثير من الصعوبات، الخيارات المتاحة لم تكن خيارات لتغيير المباراة، فريقي يستحق الفوز، لكن الفريق الأفضل خسر".

وقدم ساوثهامبتون كل شيء في كل القدم تقريباً بعد أن تأخر في الدقيقة 12 عندما حاول جاك ستيفنس منع تسديدة تانغي ندومبيلي من المرور إلى المرمى لكنه أسكنها الشباك.

ورد فريق المدير الفني رالف هاسنهوتل بأسلوب ديناميكي، حيث سدّد اللاعب داني إنغز كرة صاروخية باتجاه العارضة في الدقيقة 18 من زمن المباراة.

وعادل ساوثهامبتون النتيجة بهدف بعد 34 دقيقة عندما سجل شين لونغ من مسافة قريبة بعد أن سدد كرة ذكية على مرمى هوغو لوريس.

وخرج جيمس وارد براوز لاعب ساوثهامبتون من ملعب المباراة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بسبب إصابة في الركبة، لكنهم سيطروا على مجريات اللعب بعد نهاية الشوط الأول، حيث تحول توتنهام إلى اللعب على الهجوم المضاد.

وكاد توتنهام يستعيد التقدم عندما مرر سون الكرة إلى لوكاس مورا لكنه سددها بعيداً، ومع لجوء الفريقين للحذر بحثاً عن النصر، كانت لساوثهامبتون الأسبقية من كرة مررها ريدموند إلى إنغز الذي وضعها في شباك هوغو لوريس.

ووسط دعم جماهيره، تمكن توتنهام من التعادل بعدما راوغ مورا ومر من خلال دفاع ساوثهامبتون وأطلق تسديدة منخفضة في الزاوية.

ومع مرور الوقت، لعب سون وديلي ألي على دفاع وحارس ساوثهامبتون حتى حصلا على ركلة جزاء أكدتها تقنية الفيديو، ثم حولها سون إلى هدف الفوز بهدوء.

( رويترز)

المزيد من رياضة