Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبطال أفريقيا... قرعة ربع النهائي تشعل الصراع على اللقب

الزمالك يواجه الترجي والأهلي ضد صن داونز... وهذه هي مواعيد المباريات

يواجه فريق الترجي التونسي نظيره الزمالك المصري (رويترز)

أسفرت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، موسم 2019 - 2020، التي أقيمت مساء الأربعاء، بالقاهرة، عن مواجهات من العيار الثقيل.

وللمرة الأولى في تاريخ البطولة يضم ربع النهائي 8 أندية توّجت جميعها من قبل باللقب، ويأتي على رأسهم الأهلي 8 مرات، والزمالك بـ5 ألقاب، ومازيمبي الكونغولي 5 مرات، والترجي التونسي 4 ألقاب، والرجاء المغربي 3 ألقاب، والوداد المغربي لقبين، ولقب لكل من النجم الساحلي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

وجاءت مباريات دور ربع النهائي كالتالي:

الزمالك المصري يواجه الترجي التونسي، والأهلي المصري يلاقي صن داونز الجنوب أفريقي، في حين يلعب الوداد المغربي مع النجم الساحلي التونسي، والرجاء المغربي مع مازيمبى الكونغولي.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية المذكورة أولاً، يومي 28 و29 فبراير (شباط)، والعودة يومي 6 و7 مارس (آذار).

وتواجد في التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع، وهم مازيمبي والنجم الساحلي وصن داونز والترجي، وفي التصنيف الثاني الزمالك والأهلي والوداد والرجاء.

المعروف أن الترجي التونسي، هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في آخر نسختين، بينما يمتلك الأهلي الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 8 ألقاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2019 - 2020، يوم 29 مايو (أيار) المقبل.

وأقيمت أيضاً قرعة ربع ونصف نهائي بطولة الكونفدرالية، وأسفرت عن مواجهات قوية أيضاً للفرق الثمانية، التي وصلت إلى هذا الدور من البطولة.

يلعب المصري الذي حلّ وصيفاً للمجموعة الأولى بدور الـ16 أمام نهضة بركان وصيف البطولة الماضية، الذي بلغ النهائي أمام الزمالك، ويقام لقاء الذهاب الأول من مارس (آذار) في مصر، والعودة 8 من الشهر ذاته، بالمغرب.

أمّا بيراميدز فيلعب أمام زاناكو الزامبي على أن يكون الذهاب في زامبيا الأول من مارس (آذار)، والعودة في القاهرة 8 من الشهر ذاته.

وأسفرت قرعة نصف النهائي عن مواجهة الفائز من (زاناكو وبيراميدز) أمام الفائز من (إنيمبا وحوريا)، على أن يكون الذهاب على ملعب الفريق الأول.

وسيكون النصف نهائي الثاني بين الفائز من (المصري ونهضة بركان) أمام الفائز من (النصر وحسنية أغادير) على أن يكون الذهاب على ملعب الفريق الأول.

ويقام لقاء الذهاب في نصف النهائي 3 مايو (أيار) المقبل، على أن تكون العودة 10 من الشهر ذاته، ونهائي البطولة من لقاء واحد في 24 من الشهر نفسه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة