Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حارس رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ينسى مسدسه في دورة مياه طائرة

عثر مسافر على المسدس من طراز "غلوك-19" إلى جانب جوازي سفر، قبيل إقلاع الرحلة الآتية من نيويورك إلى لندن

ديفيد كاميرون مع زوجته سامانثا (غيتي)

نسي الشرطي البريطاني المكلّف حماية رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون مسدسه وجواز سفره وجواز سفر رئيسه في حمّام طائرة، ما ولّد حالة من الخوف وفق الصحافة البريطانية. وقد عثر مسافر على المسدس من طراز "غلوك-19"، قبيل إقلاع الرحلة الآتية من نيويورك إلى لندن، ما أثار ذعره ودفعه إلى تنبيه الطاقم.

وأفادت شرطة لندن بأنّها "على علم بهذه الحادثة التي وقعت أثناء رحلة باتجاه المملكة المتحدة في 3 شباط / فبراير". وقالت إنّ "الضابط المعني أعفي من مهامه"، موضحة أنّها تأخذ الأمر بـ "الكثير من الجدية" وأنه تم فتح تحقيق داخلي بالواقعة.

وذكرت شركة الخطوط الجوية البريطانية إنها تتبع قواعد هيئة الطيران المدني التي تسمح لشرطة المملكة المتحدة بحمل الأسلحة النارية على متنها في ظروف محددة ومراقبة. وأضافت: "لقد تعامل طاقمنا مع القضية بسرعة قبل المغادرة واستمرت الرحلة كالمعتاد".
وعلاوة على نسيانه السلاح، نسي الشرطي جواز  سفره وجواز سفر رئيسه في الحمّام.
ونقلت "ذي صن" عن مسافر كان على متن الرحلة أنّ "قائد الطائرة أكد العثور على مسدس ما أثار الهلع لدى الجميع".
وتابع أنّ قائد الطائرة "حاول تهدئة الركّاب من خلال توضيحه أنّ القانون يسمح لضباط الحماية حيازة سلاح شخصي على متن الطائرات وأنّ المسدس أعيد للضابط المعني".

وقال راكب آخر لصحيفة "ميل": "الرجل الذي وجد المسدس وجوازي السفر في دورة مياه الطائرة، التقط صوراً لنفسه وهو يحملها، ثم بدأ بعرض الصور، وقد أشار صاحب الصور إلى الحارس الشخصي وهو يمشي عبر ممر الطائرة. ما فاجأني أنه كان يرتدي ملابس عادية، سروال جينز وقميص أسود ورمادي".
وتشتهر رئاسة ديفيد كاميرون للسلطة التنفيذية البريطانية التي بدأت في 2010، بالاستفتاء الذي دعا إليه في 2016 حول بريكست. واستقال من منصبه غداة ظهور النتائج التي أتت معاكسة لحملته المؤيدة للبقاء في الاتحاد الأوروبي، وانسحب من الحياة السياسة عقب ذلك.

المزيد من الأخبار