Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية العربية تتفوق في ختام دور مجموعات أبطال أفريقيا

الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية سبق أن توّجت باللقب القاري

لقاء يجمع فريقي الهلال السوداني والأهلي المصري (حسام علي. اندبندنت عربية)

أُسدل الستارُ على مباريات الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا للأندية، واكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال، لكن من المفارقات أن الفرق المُتأهلة سبق لها التتويج بالمسابقة الأغلى بأفريقيا، ما ينبئ بمنافسة مشتعلة على اللقب.

وباتت هذه المرة هي الأولى في تاريخ المسابقة، التي يحجز خلالها 8 أبطال سابقين مقاعدهم في دور الثمانية.

وتُوجت الفرق المتأهلة باللقب القاري في 29 مناسبة: 8 مرات للأهلي، و5 لمازيمبي، و5 للزمالك، و4 للترجي، و3 للرجاء، و2 للوداد، ومرة لصنداونز، وأخرى للنجم الساحلي.

وصعد من المجموعة الأولى مازيمبي والزمالك، والنجم والأهلي المجموعة الثانية، وصنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي الثالثة، والترجي التونسي والرجاء المغربي الرابعة.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 28 و29 فبراير (شباط) الحالي، فيما تُلعب مباريات العودة يومي 6 و7 مارس (آذار)، على أن تُجرى القرعة يوم الأربعاء المقبل 5 فبراير (شباط).

اقتحام الجماهير
وشهدت مباراة الأهلي والنجم الساحلي بملعب الجوهرة الزرقاء أحداثاً مُثيرة خلال الربع الساعة الأخيرة، إذ أُلقيت الزجاجات على لاعبي الفريق، ونزلت بعض الجماهير إلى أرض الملعب، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم، كما ظهرت بعض الكلاب البوليسية في الملعب وسط أجواء مشحونة، كما نزل بعض مسؤولي الهلال أرض الملعب، ليتم عمل كردون أمني حول لاعبي الأهلي لتأمينهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رضوان جيد حكم المباراة كان هادئاً للغاية، وتعامل مع الأحداث بحنكة وهدوء تام، إذ أوقف المباراة نحو تسع دقائق بسبب اقتحام الجماهير، ثم أمر باستكمالها بعدما أخرجت قوات الشرطة الجمهور الهلالي من أرض الملعب، واُستؤنف اللقاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدّم مسؤولو النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد الهلال بسبب هذه التجاوزات.

ومن ناحية أخرى، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي تأجيل الإعلان عن الملعب الخاص بنهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وكان من المقرر، أن يُعلن المكتب التنفيذي، الأحد 2 فبراير (شباط)، ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية على هامش الاجتماعات في مدينة سلا المغربية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة