Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اشتباكات عنيفة بين مشجعي سيلتك والشرطة الإسبانية قبل مباراة فالنسيا في الدوري الأوروبي

تم القبض على ستة من أنصار سيلتك في المدينة الإسبانية الليلة الماضية

صورة أرشيفية لجماهير نادي سيلتك الأسكتلندي. (أ.ف.ب)

وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية ومشجعي فريق سيلتك قبل انطلاق مباراة الفريق الأسكتلندي وفالنسيا في إياب دور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي.

وأكدت قيادة شرطة فالنسيا "جيفاتورا سوبريور دي بوليكيا" أن ستة من مشجعي سيلتك اعتقلوا الليلة الماضية، خمسة منهم للسلوك المُخل بالنظام وآخر للإتجار في المخدرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبنتيجة 2-0 لصالح فالنسيا في مباراة الذهاب، سافر الآلاف من جماهير فريق "الأطواق" إلى فالنسيا لدعم فريقهم على الرغم من تخصيص 2500 مقعد فقط لهم، حيث صنفتهم اللجنة الحكومية لمكافحة العنف في إسبانيا على أنهم مجموعة "عالية الخطورة".

وبالإضافة إلى تحديد العدد، تعني عبارة "عالية الخطورة" تكثيف الوجود الأمني بشكل كبير، مع وجود سجل قبيح لجماهير سيلتك في القارة الأوروبية، بتاريخ طويل من الحوادث، إذ إن المشجعين البريطانيين غالباً ما يدخلون في صراعات مع الشرطة.

وأظهرت اللقطات مجموعات كبيرة من أنصار "الأطواق" الذين واجهوا قوة شرطة فالنسيا التي حاولت ضبطهم بشكل غير منتظم مستخدمة الهراوات، وتصور اللقطات الأخرى الشرطة التي كانت تختم على متعلقاتهم المختلفة.

وظهرت تقارير تفيد بأن المشجعين الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة تعرضوا للضرب على يد الشرطة الإسبانية، وأعلن نادي فالنسيا أنه قد أغلق مكتب تذاكر ملعبه بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

"لأسباب تتعلق بالسلامة، اتخذ نادي فالنسيا لكرة القدم قراراً بعدم فتح مكتب التذاكر في ملعب الميستايا اليوم".

وقال نادي فالنسيا "نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا الإجراء، الذي تم اتخاذه مع علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والشرطة ونادي سيلتك من أجل سلامة المشجعين".

وتم إبلاغ المشجعين الذين لا يحملون تذاكر بأنه لن تكون هناك منطقة مشجعين لمشاهدة المباراة.

وتوقف مشجعو سيلتك عن الاشتباك مع الشرطة لمتابعة مباراة فالنسيا وسيلتك في إياب دور الـ16 الساعة 5:55 مساءً.

© The Independent

المزيد من رياضة