Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تسجل أول إصابة مثبتة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط

قررت مطارات الخليج العربي إخضاع كل المسافرين الوافدين من الصين للفحص الحراري

يرتدون الأقنعة الواقية في العاصمة الفلبينية مانيلا (أ. ف. ب.)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الأربعاء تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أفراد عائلة قادمة من ووهان في الصين، لتُسجَل بذلك أول إصابة مثبتة بهذا الفيروس تُعلن في الشرق الأوسط.
وأفادت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية بـ "تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية". وأضاف البيان أن "الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية"، من دون تحديد عدد المصابين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقررت مطارات الخليج العربي ولا سيما مطار دبي الذي يُعد أحد أكبر مطارات العالم من حيث حركة السفر، إخضاع كل المسافرين الوافدين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتوفي جراء الإصابة بهذا المرض في الصين 135 شخصاً، فيما ارتفع عدد الإصابات الأربعاء إلى 5974 إصابة في كل أنحاء الصين، وفق آخر أرقام صادرة عن السلطات الصحية الوطنية.
وأعلنت حكومة دبي الخميس أن أكثر من 3,6 ملايين مسافر صيني استخدموا مطار دبي في عام 2019. كما قالت إن نحو 989 ألف سائح صيني زاروا الإمارة العام الماضي، مشيرة إلى توقعات بأن يتجاوز عددهم مليون سائح في 2020.
وفي السياق، أعلنت شركة الطيران البريطانية "بريتيش إيرويز" تعليق رحلاتها إلى الصين فوراً بسبب انتشار الفيروس.
 

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي