"السلطانة" تواجه "نساء من ذهب"... منافسة مبكرة على دراما 2020

نيللي كريم تتعافى بـ"النصابين"... وهيفاء تتجاوز "لعنة كارما"... وبطولة رباعية لـ"المخضرمات"

الفنانة نبيلة عبيد خلال تكريمها (أ.ف.ب.)

يبدو أن هناك مستجدات عدّة على خريطة المسلسلات الدرامية المنتظرة خلال عام 2020، وبخاصة مع عودة البطولات النسائية بقوة. فبعد سيطرة البطولة الرجاليّة المطلقة، عادت أكثر من نجمة هذا العام لدخول حلبة السباق، وعلى رأسهم يسرا ونيللي كريم ومنى زكي، جنبا إلى جنبا مع بطولات لنجمات شابات حققن نجاحات لافتة العام الماضي.

يسرا تعود بالـ"دهب"

النجمة يسرا تعود بعد غياب عن موسم دراما رمضان 2019، وكانت قد بدأت فعليا تحضيرات مسلسلها "بيت العيلة"، ولكن تراجعت بسبب ضيق الوقت، حيث بدأت التحضير قبيل رمضان بشهرين فقط.

وتعود يسرا بمسلسل "دهب عيرة"، من إخراج سامح عبد العزيز، بعد اعتذار المخرج هاني خليفة، الذي تعاون معها من قبل في مسلسل "الحساب يجمع"، ويُجرى حاليا اختيار أبطال المسلسل، ومن بينهم عدد كبير من الوجوه الجديدة.

نيللي كريم تتعافى بـ"النصابين"

وبمسلسل "النصابين"، تعود النجمة نيللي كريم مع الفنان آسر ياسين، بعد أن غابت العام الماضي أيضا، والمسلسل من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج كاملة أبو ذكري.

وقال المنتج جمال العدل إن المسلسل يتم التحضير له من العام الماضي وسيتم تغيير اسمه، وأكد أن الفنانة نيللي كريم بصحة جيدة وبدأت الاستعداد الفعلي للمسلسل بعد إجرائها جراحة أخيرا خارج مصر.

وأوضح العدل أن مسلسلي يسرا ونيللي كريم اللتين ينتج لهما هذا العام لا يصنفان كمسلسلات نسائية، ولكنها مسلسلات درامية واجتماعية تحتلّ المرأة فيها أدوارا رئيسة ومحورية ويتم التسويق باسمهن، لكن لا يمكن تصنيف العمل على أنه نسائي بشكل كامل.

وكشف المنتج المصري أن بعض النجمات يتمتعن باسم قوي وحضور وقبول وتاريخ يتيح لهن المنافسة بقوة مع النجوم الرجال رغم انحياز معظم الأعمال للدراما الرجالية والأبطال الرجال، لافتا أن يسرا ونيللي كريم تحديدا ممثلتان تستطيعان تجسيد أدوار صعبة، لذلك فمكانهما محفوظ لدى الجمهور.

الشربيني تنافس بـ"لعبة النسيان"

وتعود الفنانة منى زكي بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ مسلسل "أفراح القبة"، وتتصدر بطولة مسلسل جديد مع المخرج تامر محسن. وجارٍ الآن التحضير للعمل واختيار باقي الأبطال للبدء في التصوير في بداية الشهر المقبل.

وتستعد دينا الشربيني لخوض السباق الرمضاني المقبل، ببطولة تلفزيونية جديدة بعد بطولتين مطلقتين سابقتين، هما "مليكة" و"زي الشمس". وتقدم هذا العام مسلسل "لعبة النسيان"، من تأليف تامر حبيب، وهو مأخوذ عن نص إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية.

ويشارك في بطولة المسلسل رجاء الجداوي، وهنا شيحة، وعلي قاسم، وباسل خياط، وأحمد صلاح السعدني، والمسلسل إخراج هاني خليفة.

"نساء من ذهب"

وفجّرت الفنانتان المخضرمتان نبيلة عبيد ونادية الجندي مفاجأة مدوية، وأعلنا مشاركتهما خلال شهر رمضان المقبل بمسلسل "نساء من ذهب"، من إخراج المسلسل  وائل إحسان، وتأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وأحمد أبو زيد. ويشارك في البطولة هالة فاخر وسميحة أيوب، ويقوم على بطولة رباعيّة للممثلات الأربع، وانضم الفنان بيومي فؤاد أيضا لبطولة العمل.

و"نساء من ذهب" اسم مبدئي، والعمل مأخوذ من "فورمات" أميركي كوميدي، أنتجته شركة ديزني.

وأكدت الفنانة نبيلة عبيد أن هناك عددا كبيرا من ضيوف الشرف سيظهرون خلال الحلقات، وبالفعل تم ترشيح العديد من الفنانين، وسيظهر  كل واحد في حلقة خاصة. وأوضحت أن طبيعة العمل أقرب إلى "السيت كوم"، وتتطلب وجود موضوع لكل حلقة وضيوفا مختلفين.

هيفاء تتجاوز "لعنة كارما"

وبعد غياب سنة عن الدراما بعد مسلسل "لعنة كارما"، الذي قدمته عام 2018، تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بمسلسل جديد بعنوان "أسود فاتح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والمسلسل من إنتاج "الصباح إخوان"، تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته شريف سلامة وأحمد فهمي وصبري فواز.

أما الفنانة  ياسمين صبري، فبعد نجاحها العام الماضي بمسلسل "حكايتي"، تعود للمنافسة بالبطولة المطلقة هذا العام بمسلسل "فرصة ثانية"، والمسلسل يشارك في بطولته عدد من الوجوه الجديدة، بالإضافة إلى أحمد مجدي والمطرب دياب، والمسلسل إخراج مرقس عادل في ثاني تجاربه الإخراجية التلفزيونية بعد مسلسل "حواديت الشانزلزيه".

إعلانات منتظرة

ورغم عدم إعلانها رسميا، تستعد الفنانة غادة عبد الرازق، لخوض السباق الدرامي 2020، بمسلسل جديد بعنوان "سلطانة المعز"، من بطولة شريف منير، ونسرين إمام، ومحمود البزاوي، وإخراج محمد بكير، وتأليف إياد إبراهيم. والمسلسل ينتمي إلى نوعية الدراما الصعيدية. وجارٍ ترشيح الأبطال في سرية تامة، وسيتم الإعلان في مؤتمر صحافي خلال أسابيع.

وتبتعد الفنانة ياسمين عبد العزيز عن الكوميديا تماما للسنة الثانية على التوالي، وتقدم في رمضان 2020 مسلسل "ونحب تاني ليه"، مع شريف منير وكريم فهمي وسوسن بدر، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

وقررت الفنانة غادة عادل أيضا خوض السباق الرمضاني هذا العام وتحضّر لمسلسل بعنوان "ليالينا" مع الفنان إياد نصار في ثاني تعاون لهما في التليفزيون بعد مسلسل "سر علني" عام 2012.

وأخيرا تقرأ الفنانة هند صبري أكثر من مسلسل درامي لرمضان 2020، وستعلن قرارها النهائي خلال أيام، وكذلك ستكشف عن تفاصيل واسم العمل.

يذكر أن مسلسل "حلاوة الدنيا" في 2018  كان آخر أعمال الفنانة التونسية مع ظافر عابدين وحنان مطاوع وأنوشكا ورجاء الجداوي وإخراج حسين المنباوي.

المزيد من فنون