6 فرق ضمنت التأهل إلى ربع نهائي "أبطال أفريقيا"

21 هدفاً في الجولة الخامسة... والمجموعة الثانية لا تزال معلقة بين الأهلي والنجم الساحلي والهلال

مباراة الأهلي المصري والنجم الساحلي في دور المجموعات بأبطال أفريقيا  (حسام علي. اندبندنت عربية)

شهدت الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ضمان 6 فرق التأهل إلى الدور التالي في المسابقة (ربع النهائي)، بالإضافة إلى تسجيل العديد من الأرقام التي ميزت هذه الجولة، التي أقيمت فيها 8 مباريات، انتهت 4 منها بفوز أحد الطرفين، وحسم التعادل المباريات الأخرى.

وفي معظم المباريات لم يحالف التوفيق أصحاب الأرض والجمهور، حيث تعادل "الزمالك" المصري مع ضيفه "مازيمبي" الكونغولي في المجموعة الأولى، كما تعادل "أول أغسطس" الأنغولي مع مضيفه "زيسكو يونايتد" الزامبي بالتعادل الإيجابي 1-1 في المجموعة ذاتها.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2، القمة التونسية المغربية التي جمعت الترجي والرجاء ضمن منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الثالثة، قاد موتيجكا ماديشا فريقه "صن داونز" الجنوب أفريقي إلى تعادل ثمين مع "بيترو أتلتيكو" الأنغولي بنتيجة 2-2 في الوقت القاتل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المتأهلون

بينما شهدت الجولة حسم 6 مقاعد في الدور التالي للمسابقة القارية، حيث تأهل كل من "مازيمبي" الكونغولي و"الزمالك" المصري من المجموعة الأولى، و"صن داونز" الجنوب أفريقي و"الوداد" المغربي من المجموعة الثالثة، و"الترجي" التونسي و"الرجاء" المغربي من المجموعة الرابعة، ولا تزال المجموعة الثانية معلقة بين الثلاثي "الأهلي" المصري و"النجم الساحلي" التونسي و"الهلال" السوداني.

فيتا كلوب... أقوى هجوم

وشهدت الجولة تسجيل 21 هدفاً، بمعدل يزيد على الهدفين في المباراة الواحدة، وكان "فيتا كلوب" الكونغولي صاحب أقوى خط هجوم في الجولة برصيد 4 أهداف سجلها في شباك "شبيبة القبائل" الجزائري، بينما سُجلت 3 أهداف من ثلاث ضربات جزاء في ثماني مباريات.

كأس الكونفيدرالية

أما بالنسبة إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فقد تلقى "بيراميدز" المصري خسارته الأولى على يد ضيفه "إينوغو رينجرز" النيجيري بنتيجة 1-0، باستاد القاهرة، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

وتجمد رصيد النادي المصري بقيادة مدربه الكرواتي أنتي شاشيتش عند 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بينما رفع "إينوغو رينجرز" بقيادة مدربه الوطني ساليسو يوسف، رصيده إلى 5 نقاط، بعدما حصد أول انتصار له في المجموعة.

في حين تأهل "حوريا كوناكري" الغيني إلى ربع نهائي الكونفيدرالية، عقب فوزه الثمين 2-1 على ضيفه "بيدفيست ويتس" الجنوب أفريقي في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية. وعزَّز "حوريا" صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة.

ولحق "حسنية أكادير" المغربي بركب المتأهلين إلى دور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلاً بطعم الفوز (1-1)، من ملعب مضيفه "إنييمبا" النيجيري، في الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة.

وأضاع "بارادو" الجزائري، فرصة ثمينة لاحتلال مركز مؤهل لربع نهائي البطولة، إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه، "سان بيدرو" الإيفواري، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة. ورفع "بارادو" رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد "سان بيدرو" إلى النقطة الثالثة في المركز الأخير.

فوز في الوقت القاتل

بينما اقتنص "المصري" البورسعيدي فوزاً صعباً في الوقت القاتل على ضيفه "نواذيبو" الموريتاني بنتيجة 1-0، باستاد الإسكندرية، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الكونفيدرالية.

وقاد المهاجم الليبي معتز المهدي، فريقه "النصر" إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد، في المواجهة التي جمعت النادي و"دجوليبا" المالي في الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات.

المزيد من رياضة