Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفضل مطعم بريطاني لبيع السمك المقلي بعيد عن البحر

يقدّم محل السمك والبطاطا في وسط انجلترا أكثر من 20 صنفاً من المأكولات البحرية المقلية يومياً والمشوية التي تعتبر الأفضل صحياً

  أحد طهاة مطعم ذا كودز سكالوب (موقع كودزسكالوب.كوم)

فاز محل متخصص بالسمك والبطاطا المقلية  والأغذية بحرية كالمحار والكركند  ويقع في منطقة داخلية بعيدة عن البحر، بلقب أفضل مطعم للأسماك والبطاطا المقلية في المملكة المتحدة.

فعلى الرغم من ابتعاده أكثر من 80 ميلاً عن شاطئ البحر، نافس محل " ذا كودز سكالوبس" في منطقة ولاتون بمدينة نوتنغهام محلات مشابهة موزعة في سواحل البلاد الساحلية على لقب أفضل محل للأسماك والبطاطا المقلية لهذه السنة في إطار الجائزة الوطنية لمحلات السمك والبطاطا المقلية للعام 2020.

ويقدّم محل الأسماك والبطاطا المقلية الكائن في وسط إنجلترا، الذي يملكه جون وهيلين مولنار ويديراه، يومياً أكثر من 20 صنفاً من الأسماك وثمار البحر المقلية، أو المشوية مع الثوم والليمون والأعشاب والأخيرة تمثل خياراً صحياً أكثر.

ولم يستند اختيار المحل الفائز فقط إلى كيفية إعداد الأسماك والبطاطا التي يبيعها، بل أيضاً إلى معايير الاستدامة والابتكار في لائحة الطعام، وتقديم المأكولات التي تناسب متطلبات غذائية خاصة، كما امتدّت فترة التحكيم على ثمانية أشهر.

وقال جون مولنار الذي فتح محله منذ نحو 30 عاماً "نحن فرحون للغاية بإحراز لقب أفضل محل للسمك والبطاطا المقلية في المملكة المتحدة... ويشرّفنا أن نفوز بهذا اللقب الرفيع ولا سيّما أننا نافسنا أهمّ محلات البلاد... هذا إنجاز عظيم لفريق مطعم ذا كدز سكالوبس ونحن نفتخز بالجميع وبالجهود التي بذلوها... بعد دخولنا المنافسة تعلّمنا الكثير عن عملنا وعن قطاع السمك والبطاطا ونشجّع الآخرين على المساهمة فيه".

وبالإضافة إلى المرتبة الأولى، فاز 15 مطعماً بجوائز عن فئات مختلفة، منها لقب أفضل مطعم سمك وبطاطا مقلية الذي كان من نصيب "مطعم ترينشرز" في ويتلي باي في الشمال الشرقي ولقب أفضل محل جديد الذي أحرزه "لويس للأسماك والمشويات" في ميدستون بمقاطعة كنت. 

وقال ماركوس كولمان المدير التنفيذي لمنظمة سيفيش المسؤولة عن الجوائز "نقدّم تهانينا الحارّة لمحل ذا كودز سكالوبس. فإلى جانب تقديم وجبات سمك وبطاطا فخمة، أظهروا شغفاً وحماسة حقيقية بهذه الصناعة في كل خطوة.. وكان الطبق الأخير الذي قدّموه يفوق الوصف وهم يستحقون بالفعل هذا الفوز".

يُذكر أن لدى "ذا كودز سكالوبس" ثلاثة فروع في نوتنغهام وفرعاً واحداً في ماركت هاربورو.

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر